زيوت سيارات مغشوشة زيوت سيارات مغشوشة

 حماية المستهلك تضبط 3 أطنان زيوت سيارات مغشوشة ببني سويف

هاني محمد السبت، 18 يناير 2020 - 05:02 م

شن جهاز حماية المستهلك حملة رقابية موسعة بمحافظة بني سويف، بالتنسيق بين الفرع الإقليمي للجهاز ومديرية التموين وقسم شرطة بني سويف الجديدة؛ أسفرت عن ضبط 3 أطنان من زيوت السيارات المغشوشة والمقلدة، معبأة داخل عبوات تحمل علامات تجارية لشركات معروفة وبأوزان مختلفة ومعدة للبيع.

قال الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك - في بيان اليوم السبت - إنه تم ضبط أيضا كمية من العبوات الفارغة المعدة للتعبئة والأدوات المستخدمة بها آثار زيت مستعمل، بالإضافة إلى 100 صندوق فارغ، وملصقات مقلدة تحمل العلامة التجارية للعلامة الأصلية.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات، وإحالة الواقعة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدًا أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم، في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

وأشار إلى أن حملات الجهاز بكافة فروعه الإقليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال سيارات الضبطية القضائية، مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق، وتفعيل إجراءات الرقابة، فضلًا عن إجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك، بالمواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكدًا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

وفي السياق ذاته، وجه عبد المعطي رسالة للتجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط القانونية، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة