الدكتور محمد العقبي الدكتور محمد العقبي

المتحدث باسم وزارة التضامن يوضح آلية التعامل مع المشردين

حسين دسوقي السبت، 18 يناير 2020 - 07:49 م

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن حملة إنقاذ المشردين هي حملة سنوية، خاصة خلال فترة سوء الأحوال الجوية في فترة الشتاء.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حملة وزارة التضامن الاجتماعي لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، والتي تطلقها الوزارة لتوفير حياة كريمة للمشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار.



وتابع العقبي، أن وزيرة التضامن تعاملت مع عدد كبير من الحالات خلال فترة حملة إنقاذ المشردين التي شاركت فيها الوزيرة في منطقة الدقي والعجوزة وتم إقناع عدد من المشردين للانضمام إلى أحد دور الرعايا.



وكشف المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي أن طرق التعامل مع المشردين تتم عبر سؤالهم هل يحملون أوراق شخصية من عدم أم يعانون من أمراض أو مشكلة نفسية ويتم تقديم الخدمات المتاحة عبر نقله إلى دار رعاية موضحا أن نسبة الاستجابة من المشردين ترتفع، موضحا أن يتم تقديم كافة الخدمات المجانية للمشردين في دور الرعايا ولا يتم إجبارهم على البقاء في دار الرعايا في حالة طلبهم الرحيل.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة