واقعة "سوبر بابا" واقعة "سوبر بابا"

بعد واقعة "سوبر بابا".. ماذا تفعل إذا سقطت على قضبان قطار؟

نشوة حميدة الثلاثاء، 28 يناير 2020 - 11:27 م

لا حديث يعلو على "السوشيال ميديا" خلال الساعات الأخيرة، عن واقعة "سوبر بابا"- كما أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي- حيث أنقذ أب ابنته من الموت بعد سقوطها، تحت عجلات قطار بمحطة الإسماعيلية.

 

وكان الأب يستقل قطار الركاب رقم 286 القادم من بورسعيد إلى الإسماعيلية والذي توقف بمحطة الاسماعيلية بالرصيف رقم 1، وبدلا من أن ينزل من باب القطار المخصص لنزول الركاب على رصيف 1 للوصول إلى رصيف رقم 2 عبر النفق الموجود بين الرصيفين، قام المواطن بالخروج من الباب المخالف للقطار 286 ليعبر عبر فواصل عربات أحد قطارات البضائع المخزنة على رصيف رقم 2، مخالفا بذلك تعليمات السلامة والأمان الخاصة بركوب قطارات السكة الحديد.

 

وأثناء عبوره بين فواصل عربات قطار البضائع، وقعت ابنته بين الرصيف وقطار البضائع، فقام الأب بالنزول لمساعدة ابنته للصعود إلى الرصيف وتصادف تحرك قطار البضائع في ذلك الوقت.

 

وتبرز "بوابة أخبار اليوم" بعد هذه الواقعة، نصائح لركاب القطارات إذا سقط أحدهم على قضبان قطار- وذلك على لسان قائد قطار تحفظ على ذكر اسمه-، في النقاط التالية..

 

1- الحرص على إبعاد جسدك عن القضبان بكل طاقتك، حيث أن القطار يمر بسرعته المعتادة، ويقوم قائد القطار بتحريك الرباط السريع أو "الفرامل" وربطه قبل 500 متر من مكان الحادث لتفادي وقوعه، غير ذلك يحدث حادث وموت محقق.

 

2- في حالة وجود بالقرب من القضبان، احرص على الثبات في مكانك دون أي حركة، لأن أي مخاطرة قد تؤدي بحياتك.

 

3- عدم النزول أو الصعود بالقطار أثناء المسير من المحطة.

 

4- الابتعاد عن الرصيف أثناء المسير داخل المحطة، وفي حالة وجود خطر داخل القطار يتم شد بلف الخطر لوقوف القطار.

 

5- في حالة اصطحاب الأطفال داخل المحطات يلزم عدم تركهم بمفردهم.

 

6- عدم الركوب أو النزول من القطار إلا بعد وقوف القطار وقوف تام.

 

7- عدم نزول بعض الركاب بالمحطات بالخط أثناء السفر لشراء بعض متطلباتهم من أكشاك المحطة، ثم الصعود للقطار مرة أخرى.

 

8- عدم الوقوف على أبواب القطار.

 

9- عدم ذهاب الاطفال إلى حمامات القطار بمفردهم.

 

10- الالتزام بعبور الأنفاق والقنوات الشرعية للمرور.

 

وكشف قائد القطار أن صاحب واقعة إنقاذ ابنته، كان محظوظا لأنه تصادف بقطار بضائع وهو صغير الحجم عن قطار الركاب، حيث تبلغ عرض العربة 30 سم أو أكثر بقليل، متابعا: "في السكة الحديد الأخطاء بإصابات أو موت، وما حدث معجزة ربانية تحدث لأول مرة، ولم نراها من قبل".


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة