النائب حسن السيد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان
النائب حسن السيد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان


برلماني: «فض المنازعات الضريبية دون اللجوء للمحاكم يساهم في حصول الدولة على حقوقها»

نرمين سليمان

الإثنين، 03 فبراير 2020 - 09:50 ص

أشاد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بما أعلن عنه الدكتور محمد معيط وزير المالية بشأن وجود توجيه تكليف رئاسي بسرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء للمحاكم.

 

وأكد السيد في بيان صحفي له أن هذا القرار سيساهم في حصول الدولة على مستحقاتها من الممولين ، كما أنه يقلل المدد التي بها تنازع بين الطرفين، بالإضافة إلى أنه يجعل أمام المستثمر مزيد من الوقت لكي يتابع أعماله و ينمي مصادره، بالإضافة إلى أنه يزيد من الحصيلة الضريبية وعدد الممولين الذين يتوجهون لمصلحة الضرائب.

 

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى أن سرعة فض المنازعات الضريبية دون اللجوء للمحاكم مهم جدا ، خاصة وأن المنازعات ضريبية تكون بها لجان داخلية وثلاثية حتى تصل إلى مرحلة التقاضي في المحاكم ، مشيرا إلى أن فترة التقاضي في المحاكم الاقتصادية والإدارية طويلة ، وبالتالي فإن الممول لن ينتظر كثيرا ويترك عمله لكي يذهب للمحاكم ويبريء نفسه.

 

كما أوضح أن النواب تحدثوا مع وزير المالية في جلسة سابقة بالبرلمان وأخبروه بأن مصلحة الضرائب تتطلب تعديلات ضريبية، وأن التقديرات الجزافية التي تفرضها مصلحة الضرائب تكون غير دقيقة ولا تصلح للاستثمار والذي يساهم في زيادة عوائد الدولة في الموازنة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة