جلال دويدار جلال دويدار

رحلة

حان الوقت لتخفيض أسعار تذاكر الطيران

جلال دويدار الأربعاء، 12 فبراير 2020 - 06:46 م

على ضوء ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر فقد حان الوقت لإعادة النظر فى تسعير اسعار تذاكر الرحلات الداخلية من جانب المرفق الوطنى للنقل الجوى.. مصر للطيران. لا احد يمكن ان ينكر ان هذه الاسعار مغال فيها بشكل كبير. ياتى ذلك مقارنة بأسعار الرحلات الخارجية وفقا لساعات الطيران. يضاف إلى ذلك انخفاض تكلفة التشغيل الداخلى عن مثيله الخارجى الذى يتم بالعملة الصعبة.
لاجدال ان ارتفاع معدلات الاشغال على الرحلات توافقًا مع ازدياد وتصاعد حركة السياحة بشكل خاص وحركة السفر بشكل عام يعد عاملا مهما لضمان تحقيق العائد الاقتصادى المجزى فى حالة خفض الاسعار.
 من ناحية اخرى فلا جدال. ان الإقدام على هذه الخطوة يمثل انطلاقة فاعلة لمصر للطيران.. فى عملية الترويج والتسويق الناجح. هذا التحرك ضروريا بعد تصاعد عملية دعم اسطولها. ان ذلك يؤدى الى زيادة حركة السفر جوا بين مقاصدنا السياحية المتعددة. هذا الأمر سيكون له  مردود إيجابى على الدخل السياحى.
>>>
إن هناك أملا كبيرا فى أن يتجاوب الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدنى والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أشرف الخولى رئيس شركة الخطوط مع هذا المطلب الغاية فى الأهمية لمستقبل حركتى صناعة السفر والسياحة فى مصر. لاجدال ان الانخفاض فى سعر الدولار وانعكاس ذلك على اسعار الوقود وكثير من الخدمات الجوية لابد وأن يشجع على تبنى هذا التوجه.
من ناحية أخرى فإن إقرار أسعار معقولة وجاذبة سوف يساهم فى جهود تعظيم حركة سفر الترانزيت من مطار القاهرة. ان هذا سوف يضمن شغل المقاعد على خطوط مصر للطيران الحالية والجديدة. هذا الاسلوب فى الاداء نجحت فيه كثير من شركات الطيران المنافسة.
حول هذا الشأن يجب أن يوضع فى الحسبان ماسوف تحققه عملية تخفيض اسعار السفر الجوى الداخلى من تأثيرات فاعلة على العائد المحقق لزيادة حركة السياحة بشكل عام. اننى آمل فى نفس الوقت ان تدرس مصر للطيران اعادة تسيير خطوطها التاريخية التى كانت قد أقدمت على وقفها لأسباب اقتصادية ونتيجة لنقص طائرات اسطولها.
>>>
ليس خافيًا ان مصر للطيران فى حاجة ماسة لجهود  جهاز تكاليف على أعلى مستوى. ان نجاح هذا الجهاز فى مهمته سوف يقضى على الشكوى من انخفاض أسعار السفر عن شركات الطيران الدولية المنافسة لمصر للطيران.  المفروض ان تكون عملية تصاعد دعم اسطول مصر للطيران بطائرات حديثة موفرة للوقود وذات سعة استيعابية أكبر.. عاملا مهما وايجابيا فى قضية بحث قضية اسعار رحلات مصر للطيران الداخلية والخارجية.
ليس مقبولا بالطبع من الناحية التجارية.. تحميل الركاب اعباء تكلفة العمالة الزائدة بشكل غير طبيعى كما هو معروف فان هذه العمالة من المفروض ألا تتجاوز ربع الأعداد الحالية وفقا للمعدلات العالمية. ان الأمل كبير على ضوء ما يجرى ان تتمكن مؤسستنا الوطنية للنقل الجوى من اتخاذ كل ما يلزم لتعظيم دورها فى منافسة الشركات الاخرى. فى هذا الاطار فان  الفرصة ستكون متاحة أمامها لتحقيق المزيد من النجاح والازدهار.
من المحتم أيضا اعادة البحث  والدراسة من جانب وزارة المالية ووزارة الطيران للحد من الرسوم والاتاوات التي يتم تحميلها على أسعار تذاكر الطائرات من والى مصر وهذا الأمر هو الذى يساهم فى ارتفاع أسعار تذاكر السفر على مصر للطيران عن الشركات الاجنبية.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 الأقصر على أبواب التعافى السياحى الأقصر على أبواب التعافى السياحى الأربعاء، 19 فبراير 2020 07:02 م
«مهرجانات» وعبدة الشيطان ! «مهرجانات» وعبدة الشيطان ! الأربعاء، 19 فبراير 2020 07:01 م
السوبر المصرى السوبر المصرى الأربعاء، 19 فبراير 2020 07:00 م
من قصص النجاح من قصص النجاح الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:57 م

شهادة صدق واجبة شهادة صدق واجبة الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:55 م
استغاثة طالب استغاثة طالب الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:54 م
تحسين مناخ الاستثمار تحسين مناخ الاستثمار الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:51 م
الأهلاوية الجدعان الأهلاوية الجدعان الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:50 م
«المهووس» فى ورطة!! «المهووس» فى ورطة!! الأربعاء، 19 فبراير 2020 06:48 م

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة