تعبيرية تعبيرية

على باب الوزير| «التأهيل» ظلمني

بوابة أخبار اليوم الأحد، 16 فبراير 2020 - 09:18 م

حادث خطير غيّر حياته ٣٦٠ درجة فإبراهيم صابر إبراهيم مغاورى صاحب الثلاثين عاماً كان يعمل فى مجال البناء مع أحد المقاولين وفى أثناء وجوده فى حفرة على عمق ٤ أمتار رجع اللودر للخلف بالخطأ وانهار الركام فوق رأسه .

 

ويقول إبراهيم : نتج عن هذا الحادث إصابات متعددة فى أنحاء جسدى وقطعت رحلة علاج طويلة استدنت معظم تكاليفها من أهل الخير، وبعد أن تراكمت علىّ الديون بحق كل ما أملك لأصرف على أسرتى المكونة من زوجة وطفل رضيع ووالدّى المسنين.

 

ويضيف إبراهيم: لقد كنت سليما معافى وأصبحت بين يوم وليلة من ذوى الاحتياجات الخاصة لذا ذهبت لمكتب التأهيل الاجتماعى بمدينة بلبيس فى الشرقية للحصول على تأهيل تمكننى من العمل حسب إعاقتى وقد اثبتت إصابتى بكسر فى الجانب الأيسر من الحوض مثبت داخليا بمسمار تشابكى مع تحديد بحركة المفصل، وللأسف قرر مكتب التأهيل أننى لا أصلح إلا للعمل فى مجال التعبئة والتغليف رغم أننى لا أستطيع الوقوف على قدمى لفترات طويلة.

 

ويستكمل إبراهيم قائلا: أنا لا أريد سوى سداد ديونى والانفاق على أسرتى من مصدر رزق حلال لذا كل أملى هو الحصول على فرصة عمل ضمن نسبة الـ ٥٪ المخصصة للمعاقين أو منحى معاشا يعيننى على مصاعب الحياة فهل يستجيب المسئولون بالقوى العاملة أو التضامن الاجتماعى لحل مشكلتى؟ كما أناشد المسئولين بوزارة الصحة الموافقة على استكمال علاجى على نفقة الدولة وعنوانى/ أنشاص الرمل  - بلبيس - الشرقية .

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم»، شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة