الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والدكتور حازم الطحاوي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والدكتور حازم الطحاوي

وزير الاتصالات: 28.8 ميجا متوسط سرعة الإنترنت في مصر

وائل نبيل الإثنين، 17 فبراير 2020 - 09:23 م

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر لن تتقدم إلا بوجود قاعدة كبيرة من الكوادر البشرية المدربة على كافة المهارات المرتبطة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال كلمته بلقاء منظمة اتصال السنوي "meet the government"، بحضور قيادات قطاع الاتصالات، ومنهم المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وعصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، ووليد جاد رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس عاطف حلمي، وهاني محمود وزيرا الاتصالات الأسبقين، والدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال.

وأضاف وزير الاتصالات، أنه الوزارة تستهدف تدريب ٦٠ ألف شاب بنهاية ٢٠٢٠ بالتعاون مع المحليات بكافة المحافظات، كذلك تستهدف ٢٠ ألف شاب بمراكز التدريب التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبالغ عددها ٦ مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، جميعها مجهزة بالإنترنت فائق السرعة، وهناك بعض المحافظات المتخصصة في مهارات محددة ومنها محافظة دمياط سعيًا لتطوير صناعة الأثاث التي تشتهر يها المحافظة، هذا بالاضافة إلى باقي المحافظات.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أنه تم إنشاء نحو ١٥٠٠ شركة تعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات خلال عام ٢٠١٩، مشيرًا إلى أنه يتم توفير المنصات المناسبة للترويج إلى هذه الشركات، والعمل على دعمها خاصة في بدايات عملها، كما تم إنشاء مراكز التشخيص عن بعد، ومراكز الاستجابة لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يُعد الأول من نوعه في أفريقيا.


وأضاف وزير الاتصالات، أن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري، وتضم أول كلية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى كبرى الشركات العالمية ومراكز التدريب على التقنيات الحديثة.


وحول تطوير ورفع سرعات الإنترنت، قال وزير الاتصالات، إن متوسط سرعة الإنترنت في مصر بلغت نحو ٢٨.٨ ميجا بايت في الثانية، لتحتل مصر المركز السادس أفريقيا من حيث سرعة الإنترنت، وقد جاء ذلك كنتيجة للتطوير المستمر للبنية التحتية للاتصالات في مصر، مؤكدًا أن المستهدف هو الوصول بسرعات الإنترنت لمعادلات عالية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة