محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الصناعات الحربية

محمد الهواري

الخميس، 20 فبراير 2020 - 07:09 م

نجاح الصناعات الحربية فى مصر مستمر مع انشاء المصانع الجديدة التى افتتحها الرئيس السيسى لانتاج مستلزمات التسليح والمدرعات والذخائر التى يتم انتاجها طبقا لأعلى المواصفات العالمية.
وتمتلك مصر خبرات كبيرة فى انتاج مستلزمات التسليح بل وقطع الغيار ومختلف الاسلحة والذخائر التى يتم تصدير جانب كبير منها إلى الخارج نظرا لدقة هذه الصناعة واقبال الجيوش الخارجية على استيرادها اضافة لتصنيع التكنولوجيا الحديثة لتزويد المعدات والآلات العسكرية بهذه التكنولوجيا بما فى ذلك الالواح الشمسية والبطاريات وغيرها من المستلزمات العسكرية والمدنية.
سوف تظل المصانع الحربية والهيئة العربية للتصنيع من أهم القلاع الصناعية التى تفخر بها مصر فى الانتاج العسكرى والمدنى الذى يحقق دخلا جيدا من التصدير للخارج ويوفر للبلاد العملات الصعبة التى كان يتم توجيهها للاستيراد.
لا شك ان ارتفاع قواتنا المسلحة إلى المركز التاسع على مستوى الجيوش العالمية يعكس اهتمام الدولة بالتطوير والتسليح المستمر لقواتنا لكى تكون قوة الردع لأى تحركات عدائية ضد مصر وتؤمن حدودنا وثرواتنا فى البر والبحر.
يجب ان نفخر بقواتنا المسلحة التى دافعت عن البلاد ضد الهجمات البربرية الارهابية وساهمت فى تخليص البلاد من العديد من البؤر الارهابية دون أى مساعدات خارجية.. فهى الكتلة الصلبة القوية فى مواجهة التحديات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة