محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

رئيس البرلمان الأوروبى!

محمد بركات

الخميس، 20 فبراير 2020 - 07:12 م

 

الأحداث المتتابعة والتطورات المتلاحقة الجارية على الساحات المحلية والإقليمية والدولية، طوال الأسبوع المنتهى، كادت أن تجرفنا بعيدا عن الاهتمام ، بواقعة أو خطيئة التصريحات المرفوضة جملة وتفصيلا، الصادرة عن رئيس البرلمان الاوروبى، حول حالة أحد المواطنين المصريين،..، والتى تمثل فى جوهرها ومضمونها تدخلا فظا وغير مقبول على الاطلاق فى شئون الدولة المصرية الداخلية.
وخطيئة السيد «ديڤيد ساسولى» رئيس البرلمان الاوروبى هى التدخل فيما لا يعنيه على الاطلاق، وهو الشأن المصرى الداخلي، حيث أباح لنفسه بغير الحق، التجرؤ على الزج بنفسه فيما يخص مصر وأحد مواطنيها، وهو ما لا يمكن قبوله شكلا وموضوعا.
وكان رئيس البرلمان الاوروبى قد خرج عن المسار المحدد لمؤتمره الصحفى الاسبوع الماضى، حول ميزانية البرلمان الأوروبى، كى يتدخل فى شئون مصر ويطالبها بالإفراج عن المواطن المصرى «باترك جورج ميشيل»، الذى تم ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية حاليه من طرف النيابة العامة، فى وقائع تشكل جرائم ضد القانون المصرى.
وتصريحات رئيس البرلمان الاوروبى تلك تعد فى نظر القانون الدولى، والمعايير المتعارف عليها بين الدول كافة، تدخلا سافرا وغير مقبول فى أعمال القضاء المصرى الشامخ والمستقل... وهو ما لا يمكن السكوت عليه أو القبول به... لذا وجبت الاشارة ووجب التعليق الواضح والصريح،..، وحسنا فعل رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال أن أدان هذه التصريحات المرفوضة.. وهو نفس الموقف القوى الذى اتخذه وأعلنه نادى قضاة مصر والنائب العام المستشار حمادة الصاوى أيضا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة