أردوغان أردوغان

بالفيديو | تقرير: أردوغان يخسر نصف جنوده في ليبيا

رضا خليل- سعيد حنفي الإثنين، 24 فبراير 2020 - 05:21 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان «أردوغان يخسر نصف جنوده في ليبيا» ويكشف فيه، عن الخسائر الفادحة التي تلقتها تركيا على يد الجيش الوطني الليبي خلال دعمها لحكومة الوفاق ومليشيات طرابلس الارهابية.

 

وأوضح "التقرير" أن الرئيس التركي رجب طيب أدوغان خسر ما يعادل نصف جنوده الموجودة في ليبيا، والتي تساند حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج على يد الجيش الليبي.


وتابع " التقرير" أن مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي العميد خالد المحجوب كشف انة تم تأكيد مقتل 16 عسكريا تركيا ممن يشاركون بالعمليات في ليبيا ودعم الوفاق  بالإضافة إلى 105 من المرتزقة السوريين الذين أرسلهم أردوغان للقتال بجانب ميليشيات طرابلس".

 

وأضاف "التقرير" أن الرئيس التركي أردوغان  قد أعلن في يناير الماضي أن تركيا أرسلت 35 جنديا فقط إلى ليبيا دعما لحكومة طرابلس وزعم أنهم لن يشاركوا في المعارك وسيقتصر دورهم على الإشراف والتدريب لكن الجيش الليبي استهدفهم  في مواقع عسكرية بطرابلس كرد على خروقات للهدنة.


وأشار "التقرير" إلى أن الرئيس التركي رجب طيب  أردوغان يواصل تحدي المجتمع الدولي وخرق الهدنة خاصة وان  الجيش الوطني الليبي قد رصد  أسلحة ومعدات عسكرية قادمة من تركيا إلى ليبيا عبر ميناء مصراتة البحري لدعم القدرات القتالية للتنظيمات الإرهابية المسلحة وأعلن استعداده إنهاء الوجود العسكري التركي في ليبيا وتطهير العاصمة طرابلس واستعادتها من الميليشيات.
 



الاخبار المرتبطة


أحمد موسى يستضيف «أبطال البرث» أحمد موسى يستضيف «أبطال البرث» الإثنين، 25 مايو 2020 07:10 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة