فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي

خاص| «النواب الليبي»: ننتظر استجابة البعثة الأممية لطلبنا بتمكين الـ13 عضوا في جنيف

صابر سعد الإثنين، 24 فبراير 2020 - 11:48 م

أكد فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، تعليق مجلس النواب مشاركته في المسار السياسي لحوار جنيف، مضيفا أن قرار التعليق جاء بسبب تدخل بعثة الأمم المتحدة في اختيارات وفد المجلس.

وتابع  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم "مبعوثية الأمم المتحدة لم تأخذ الـ13 عضوا الذين تم اختيارهم من قبل مجلس النواب حسب الاتفاق، فمجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح هو البرلمان الشرعي والمنتخب، وتم اختيار الـ13 عضوا في آخر جلسة للبرلمان في طبرق، ومن ثم إحالة أسمائهم للبعثة الأممية للمشاركة في حوار جنيف إلا أنه اتضح أن البعثة الأممية اختارت 8 أعضاء فقط والباقي من الآخرين الذين تمت إسقاط عضويتهم بالبرلمان والموجودون في طرابلس".

وأضاف: "أعضاء مجلس النواب المفصولين من المجلس موجودون في طرابلس، ولم يحضروا جلسات مجلس النواب سواء طبرق أو بنغازي، كما أصبحت لهم مواقف أخرى مخالفة للائحة مجلس النواب، بالتالي مجلس النواب علق مشاركتنا لمخالفة مبعوثية الأمم المتحدة لدى ليبيا قرار مجلس النواب.. للذين تم إسقاط عضويتهم من الممكن أن تأتي بهم الأمم المتحدة كليبيين يحضرون الاجتماعات لكن ليس بصفتهم أعضاء مجلس النواب".

واختتم حديثه قائلا: "علقنا المشاركة في المسار السياسي لحوار جنيف، لحين رد البعثة الأممية على تساؤلاتنا، وحتى تستجيب لطلبنا بتمكين الـ13 عضوا من مجلس النواب والذين تم اختيارهم لجنة حوار في هذه المشارورات، ونشدد على أن مجلس النواب هو الجهة الشرعية الوحيدة وهو ممثل للشعب الليبي".
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة