المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر د. محمد الوحش المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر د. محمد الوحش

بوابة نور| تحيا مصر: 13 مستشفى عسكري ساهمت في مبادرة «نور الحياة»

حاتم حسني- منى إمام السبت، 07 مارس 2020 - 02:30 م

تبنت بوابة أخبار اليوم ملفا جديدا، في محاولة لجمع أصحاب الإعاقات البصرية مع مسئولي ملفات الإعاقة المهتمين بقضاياهم، مع عرض جهود الدولة في خدمة ضعاف البصر، ممثلة في صندوق تحيا مصر، للوقوف على مسافة واحدة وخلق تواصل بين أصحاب التطلعات وأصحاب القرارات.

قال المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر د. محمد الوحش، إن القوات المسلحة فتحت أبواب 13 مستشفى عسكري للعلاج المواطنين ضمن مبادرة "نور الحياة".

وأضاف أنه منذ عام ونصف العام، جاء دور المبادرة الرئاسية "نور الحياة" الخاصة بمكافحة ضعف الإبصار أو الكشف المبكر على المعرضين لفقد النظر؛ لتجنب أي مشكلة مستقبلية قد تواجه أعينهم، وذلك منذ عام ونصف، منوها إلى أن التخطيط لها استمر لأكثر من ستة أشهر، بمشاركة فاعلة وأساسية من القوات المسلحة المصرية، ممثلة في إدارة الخدمات الطبية بقيادة اللواء الدكتور مجدي أمين، حيث تم تخصيص 13 مستشفى عسكري، موزعين على مختلف محافظات الجمهورية.

وقال المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر، إن توفير التمويل لمبادرة "نور الحياة" كان أول ما يشغل إدارة المبادرة في خطة عمله، فتم رصد مبلغ مليار جنيه، وتقسيم العمل إلى محورين أساسين، أولهما الكشف على من هم في منتصف العمر وأنهوا مرحلة التعليم، وكبار السن، وذلك بمشاركة منظمات المجتمع المدني المتواجدة في القرى والنجوع والأرياف؛ لمعرفتهم بأحوال المواطنين حسب التوزيعات الجغرافية التي يعملون بها، وذلك من خلال إطلاق عدد كبير من القوافل الطبية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة