إقامة منتجع ومستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان  فى أسوان
 إقامة منتجع ومستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان  فى أسوان


إقامة منتجع ومستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان في أسوان

مصطفي وحيش

الأحد، 08 مارس 2020 - 05:14 م

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، إقامة منتجع ومستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان على أعلى مستوى بديلاً عن مستشفى التكامل بالسد العالي شرق.

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد التقى بالدكتورة منن عبد المقصود أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والوفد المرافق لها وذلك بحضور الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان حيث أكد اللواء أشرف عطية على دعم المحافظة الكامل لإقامة هذا المنتجع .

وسيتم استطلاع المواقع المقترحة بمساحة كافية لإنشاء المباني في مختلف التخصصات الطبية، مع توفير المساحات الخضراء وملاعب وصالات الجمانيزيوم ليصبح منتجع علاجي ليس فقط للمواطنين، ولكن كقبلة للسياحة العلاجية.

ولفت إلى أن مستشفى التكامل الحالي والذي يخدم 5 محافظات أصبح غير قادر للوفاء بخدمة المترددين عليه في مجال الصحة النفسية والعقلية وعلاج الإدمان وخاصة بعد تقلص عدد الآسرة فيه، بالإضافة إلى بعد المسافة .

 وأضاف أشرف عطية بأنه لحين إقامة هذا المنتجع سيتم التعامل السريع مع المعوقات الحالية للمستشفى القديم وفى مقدمتها إنهاء مشكلة زيادة منسوب المياه الجوفية أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالي شرق .

وتابع: "جارى قيام استشاري هندسي متخصص لعمل محطة شفط بغاطس لسحب تراكمات المياه أولاً بأول ، مطالباً بضرورة أن يشمل المنتجع الجديد قسم لعلاج وإيواء الحالات النفسية والعقلية التي أصبحت ظاهرة سلبية في الشارع الأسواني من خلال التنسيق والتعاون مع الشرطة ومديرية التضامن الاجتماعي للقضاء على هذه الظاهرة بشكل إنساني وبما يتناسب مع المكانة السياحية لأسوان".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة