مسجد السيدة زينب مسجد السيدة زينب

في ذكرى مولدها..

وزير الأوقاف يغلق مسجد السيدة زينب منعًا للتزاحم

إسراء كارم الجمعة، 20 مارس 2020 - 11:40 م

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، غلق مسجد السيدة زينب غلقا كاملا، لحين عودة الدراسة بالمدارس والجامعات.

وأضاف، أن من باب إعلاء المقاصد الشرعية والمصلحة الوطنية معًا، والتي تأتي قضية الحفاظ على النفس في القلب منهما ، ونظرًا لتجمع المريدين القاصدين للمسجد خارج الضريح بعد صلاة الجمعة ٢٠ / ٣ / ٢٠٢٠م ، ونظرًا لتكاثر الأعداد كلما اقتربت الليلة الختامية للمولد، ونظرا لما لا يحتمله الوقت الراهن من مثل هذه التجمعات تقرر.

وكان عدد من المريدين تجمعوا اليوم داخل مسجد السيدة زينب رغم التحذيرات والمنع، للاحتفال بذكرى ميلاد السيدة زينب رضي الله عنها، مما أثار استياء كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من عدم التزام بعض الناس بتعليمات الوقاية، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعرض الإعلامي عمرو أديب، فيديو لمجموعة كبيرة من المصليين بعد انتهاء صلاة الجمعة في مسجد السيدة زينب، يرددون التواشيح بالقرب من قبر السيدة زينب، وعلق قائلاً: » هل ده يرضي ربنا؟ هو ربنا قال كدة؟.. لا تلقوا بأنفسكم فىدي التهلكة، عارفين لو في أي دولة تانية كانت الشرطة دخلت قبضت على الناس دي كلها، حريتك الشخصية مينفعش تضر بيها غيرك، دي مسمهاش حرية شخصية أبدا، الصلاة في البيت بتتقبل على فكرة، سلامة الإنسان تأتي في المقام الأول، وفي أشياء كتير بنعملها وفي فرصة قصادنا نبطلها عشان نقلل مرحلة ارتفاع المصابين».
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة