جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

حظــر التجوال.. لمواجهـة كورونا يحتم الالتزام والانضباط الشعبى

جلال دويدار

الثلاثاء، 24 مارس 2020 - 06:32 م

من أجل التغلب على وباء كورونا وحماية وإنقاذ أنفسنا ومن حولنا ووطننا من أخطاره المستطيرة.. علينا أن نتقبل ونتحمل ونلتزم بالإجراءات التى تتخذها الدولة بأعلى قدر من المسئولية.
 حول هذا الشأن جاءت تعليمات الرئيس السيسى للحكومة باتخاذ كافة ماهو مطلوب لتحقيق الحماية لمصر والشعب.
 اتصالًا أصدر د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عدة قرارات مهمة كان حظر التجوال لساعات محددة على رأسها مع إستثناء حالات الضرورة القصوى المسموح بها. هذا الإجراء يستهدف ضمان الالتزام بالبقاء فى المنازل إلا فى حالات الضرورة المسموح بها.
إن تطبيق هذا الحظر بحزم وحسم أمر يتطلبه التصدى للاستهتار والسلوكيات غير المنضبطة. إن اتخاذ الدولة لهذا القرار.. يأتى تنفيذًا لتعليمات الصحة العالمية. هذه التعليمات تفضى بأن الوقاية الفاعلة والمتوافرة من العدوى حتى الآن.. تتركز فى منع التجمعات والمخالطة.
ان تطبيقه فى وطننا يأتى فى اطار التحرك المسئول والمدروس من جانب الدولة توافقًا مع المستجدات والتطورات. إنه كان ضروريًا استكمالًا لما تم اتخاذه من اجراءات احترازية ووقائية فرض حظر التجول.. خاصة وأن غالبية دول العالم اقدمت على فرض هذا الحظر مستهدفة احتواء الوباء.
إن املنا معقود على وعى الشعب وقوة إرادته وروح التحدى التى تظهر من جانبه فى مواجهة الأزمات والمحن. إن بالله الاستعانة وهو القدير على رفع البلاء. هذه الاستجابة الإلهية تتحقق بإذنه تعالى على واقع مانبديه من تجاوب والتزام لحماية أنفسنا وتجنب إلقاء النفس فى التهلكة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة