ملائكة الرحمه في مواجهة «كورونا» ملائكة الرحمه في مواجهة «كورونا»

صور هزت قلوب الملايين.. ممرضات في مواجهة «كورونا»

عبدالعال نافع السبت، 28 مارس 2020 - 11:38 ص

اجتاح فيروس «كورونا» العالم، ليتخطى حاجز النصف مليون مصاب، والـ20 ألف وفاة، وتستمر الجهود والأبحاث العلمية للكشف عن دواء يوقف نزيف الضحايا المستمر، نظرا للانتشار السريع الذي يحققه فيروس «كورونا»، بدون استثناء حتى كبار المسئولين والقادة حول العالم لم يسلموا من ذلك الفيروس.


يبقى في ظل هذه الأجواء المشحونة من يعرضون حياتهم للخطر، أصحاب المعطف الأبيض من الممرضين والممرضات، ليكون آن الآوان أن يقف العالم إجلالاً وتقديراً لأصحاب المعطف الأبيض ولملائكة الرحمة، محاربي الصفوف الأولى والجندي الأول والأخير في هذه المعركة الشرسة.

لذلك نشرت صورا على مواقع التواصل الاجتماعي تهز قلوب الملايين، عندما خرجوا من جناح العزل بالمستشفى، وخلعوا الملابس الواقية، حيث وجدوا أن الأقنعة تركت علامات حمراء على جلد الوجه.

ولم تكن جروح الوجه فقط التي عانى منها طاقم التمريض الصيني، بل نشرت صورة  ليد ممرضة صينية يظهر بها خدوش دموية نتيجة ارتدائها القفازات لفترات طويلة، لحمايتها من العدوى من «الكورونا».

ولم يتمكن الأطباء المشرفين على الحجر الصحي من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ولا حتى على مستوى الطعام أو الشراب أو حتي احتضان ذويهم، خوفا من نقل العدوى، ونشر فيديو مؤثر لممرضة لم تتمكن من احتصان ابنتها بعد غيابها عنه واكتفت بعناقه عبر الهواء.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير، صور لملائكة الرحمة  والتي هزت مشاعر الملايين حول العالم في مواجهة «كورونا»..

-ممرضة إيطالية تعرضت لكدمات بعد استخدام قناع الوجه أثناء علاج مُصابي فيروس «كورونا»، ونشرت صورة لها في صفحتها على «انستجرام».

وعلق احد النشطاء عبر فيس بوك على هذه الصورة قائلا: قد شاءت الأقدار أن تُظهر لنا هذه المحنة قدركم ومكانتكم الكبيرة بيننا وأن يمنحكم اللّه هذا الشرف شرف إنقاذ الأرواح البشرية بتضحياتكم الجِسام، قال تعالى (ومن أحياها فكأنما أحيا النّاس جميعا).
لكل هؤلاء جميعا نقول شكرا شكرا حتى يبلغ الشكر منتهاه وجزاكم اللّه عنّا خير الجزاء.

-علق احد النشطاء على هذه الصورة قائلا: من سيصنع الفارق هو قدرة هذه الأطر الطبية والتمريضية على التضحية والتفاني، فلنرفع القبعة عاليا لهم ولنوفهم الشكر الذي يستحقون، فهم، بعد الله، جيش الملائكة الذين سنحارب بهم هذا الشيطان الذي لا يرى.

-وجه العديد من النشطاء عبروسائل التواصل الاجتماعي، التحية لكل طاقم العمل الطبي بمستشفى الصدر ومستشفي الصداقة بأسوان انتم خير للجميع، بسمة امل مشرق من أجل الشفاء ومن أجل القضاء علي فيرس «كورونا» ومن أجل الحفاظ على شعب مصر، انتم من يستحق أن يرفع لهم القبعات.

-صور توضح علامات التي تركتها كمامات الوقاية علي وجوه الممرضات الصينيات التي تتعامل مع الفيروس «كورونا»... و ذلك بسبب طول فترات العمل دون تغيير نوبات العمل لتقليل فرص انتقال المرض.

-صورة هزت مشاعر الملايين حول العالم حينما لم تستطع إحدى الممرضات في الصين على احتضان ابنتها خوفا عليها من المرض.

-استكمالا لسلسلة معاناة الساهرات على علاج المصابين من فيروس كورونا، قامت الممرضات من أصحاب الشعر الطويل بالاستغناء عن شعرهن، منعا لانتقال العدوى، لأن الشعر الطويل يزيد من فرص العدوى بفيروس «كورونا».

 

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة