مقترحات بإدخال الكلاب في اكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا مقترحات بإدخال الكلاب في اكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا

مقترحات بإدخال الكلاب في اكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا

وائل المزيكي الثلاثاء، 31 مارس 2020 - 02:39 م

يجري حاليا على قدم وساق؛ إجراء الكثير من الأبحاث لاكتشاف علاج لمرض كورونا، واكتشاف الحالات المصابة بكل سهولة.


وضمن الأفكار غير التقليدية؛ يقوم حاليا فريق من الأطباء ومؤسسات كلاب البحث والتفتيش في بريطانيا على تدريب الكلاب على اكتشاف حالات المصابين بمرض كورونا من خلال شم الكلاب لعينات مصابة.


وفي خطوة جريئة من أحد شباب مصر المتخصصين في تدريب كلاب البحث والتفتيش وتقفي الاثر، قام مينا نسيم وهو الحاصل على شهادات من منظمات أجنبية لاعتماد مدربي كلاب العمل والبوليسية في إسبانيا، قام بالإعلان عن نيته تدريب كلاب للبحث والتفتيش عن حالات المصابين بفيروس كورونا سواء في المطارات او المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وكذلك تدريب كوادر متخصصة من الجهات الراغبة على العمل في اكتشاف المرض من خلال الكلاب المدربة على ذلك.


وقال مينا نسيم، إن فكرة استخدام الكلاب في الكشف عن الأمراض ليست بجديدة فهي معمول بها في اكتشاف حالات السرطان والملاريا في العالم، كما أنه تجرى حاليا أبحاث في بريطانيا على استخدام الكلاب في اكتشاف مرض كورونا "كوفيد19".


وأشار مينا نسيم، إلى أنه يحتاج فقط اإلى توفير وزارة الصحة والمعامل المركزية مسحة للخلايا أو الأنسجة المصابة من المرضى، يتم من خلالها تدريب الكلاب على رائحتها والتمييز بين المريض وغير المريض.


وأضاف مينا نسيم، أنه إذا تم النجاح في تدريب الكلاب على رائحة الخلايا أو الأنسجة المصابة من جسم الإنسان بكورونا، سيتم توفير الوقت والجهد والنفقات على المواطن والدولة في اكتشاف المرض مبكرا وسيتم تخفيف العبء على الطاقم الطبي بشكل كبير في مواجهة الأزمة.



الاخبار المرتبطة


حظك اليوم| توقعات الأبراج 14 يوليو 2020 حظك اليوم| توقعات الأبراج 14 يوليو 2020 الثلاثاء، 14 يوليه 2020 12:12 ص

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة