الفريق كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل

وزير النقل: 900 قطار يوميا لتفادي الزحام

نشوة حميدة الأحد، 05 أبريل 2020 - 03:10 م

صرح الفريق كامل الوزير وزير النقل بأن هيئة السكك الحديدية تطلق 900 قطار يوميا وعلى مدار الـ24 ساعة على جميع الخطوط من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب من ناحية، ولمنع الزحام من ناحية ثانية تفاديا لانتقال فيروس "كورونا".

وقال "الوزير" في تصريحات صحفية، إنه تم الدفع خلال الأسبوع الماضي، بـ33 قطارا إضافيا على جميع الخطوط وخاصة الضواحي، لتجنب الزحام الذي شهدته بعض القطارات.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم تكثيف وتعديل جداول التشغيل لتتماشى مع قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال، بما يسمح بتحقيق أقصى تشغيل ممكن على الشبكة خلال الفترة المسموح بها، لافتا إلى عدم تأثر القطارات التي كان من المقرر قيامها أو وصولها خلال الفترة من الساعة 6 صباحاً حتى  7 مساء. 

 

أما فيما يخص القطارات التي كان من المقرر قيامها أو وصولها  داخل الفترة من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا، فذكر الوزير أنه تم تعديل تشغيل بعضها ليتم تشغيلها نهارا وفي التوقيتات المسموح بها خلال الفترة من الساعة 6صباحاً حتى 7 مساءا، مع إلغاء الرحلات الفرعية التي كان من المقرر قيامها أو وصولها بعد الساعة 7 مساء.

 

وأوضح أنه تم مراعاة تشغيل قطارات السكك الحديدية بجميع الخطوط بحيث يكون آخر موعد وصول للقطارات بجميع خطوط الشبكة في المحطات الانتهائية الساعة 6.30 مساء.

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة