كبائن تعقيم الأكاديمية العربية
كبائن تعقيم الأكاديمية العربية


«العربية للعلوم والتكنولوجيا» تنجح في تصنيع 50 كابينة تعقيم يوميا للمنشآت الصناعية

أشرف شرف

الخميس، 16 أبريل 2020 - 05:14 م

أعلن مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، نجاحه في تصنيع كبائن تعقيم لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور عصام البكل، رئيس مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية، إنه تم توقيع بروتوكول مع شركة الإسكندرية للمشروعات والإنشاءات الصناعية، لتقديم الدعم الفني والإشراف لإنتاج 50 كابينة يوميًا.

وأوضح المهندس عمرو خميس، رئيس قسم البحوث والتطوير بالمجمع، أن كابينة التعقيم عبارة عن بوابة يمكن للعامل أو الموظف المرور منها لكي يكون آمن تمامًا قبل دخول مؤسسة العمل التابع لها، وأشار إلى أن الكابينة تعمل على التعقيم الكامل للفرد بحيث يصل إلى نعل الحذاء الملامس للأرض، موضحًا أنها تحتوي على منظومة تعقيم تشمل من 6 إلى 8 رشاشات ومزودة بجهاز حساس يعمل عند مرور الأفراد داخلها.

وأضاف أن محلول التعقيم غير مكلف ومعتمد من منظمة الصحة العالمية وآمن جدًا على الإنسان وغير قابل للاشتعال، منوهًا بأنه جرى الاتفاق على توريد كبائن لهيئة قناة السويس ونادي روتاري فاروس و3 شركات أخرى.

وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية للعلوم والتكنولوجيا، في بيان له، اليوم الخميس، بجهود مجمع خدمة الصناعة من خلال تركيز البحوث على الجوانب التطبيقية لخدمة التحديات الحالية التي تواجه البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة