أردوغان أردوغان

محلل سياسي: ترسيم الحدود بين إيطاليا واليونان ضربة كبيرة لـ "أردوغان"

رضا خليل الخميس، 11 يونيو 2020 - 01:18 ص

قال مسعود محمد، كاتب ومحلل سياسي من روما، إن توقيع إيطاليا واليونان اتفاقا لترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأيوني ضربة كبيرة لأردوغان.

وأضاف "محمد"، خلال حواره عبر "سكايب" مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن طموحات "أردوغان" للتدخل في ليبيا وشرق سوريا كان للاستيلاء على الخيرات الموجودة بهذه المناطق والتنقيب عن النفط والغاز.

وتابع، إن الدور المصري أفشل اللعبة الأردوغانية، من خلال احتواء الأطراف الليبية وطرح مبادرة للسلام، وعمل مصر الدؤوب لخلق حالة من الاستقرار في المنطقة.

وشدد على ضرورة قيام الاتحاد الاوروبي بتوجيه ضربتين لـ "أردوغان"،  بدعم المبادرة المصرية داخل ليبيا لإسقاط مخطط أردوغان، والذي يهدد بتقسيم ليبيا، مع دعم المعارضة التركية داخل تركيا التي تدعو لإسقاط اردوغان، مشددًا على ان هناك أدوار جديدة داخل المنطقة اهمها الدور المصري الذي يحرص على الأمن القومي العربي منذ عبد الناصر وحتى السيسي، وعلى الاتحاد الأوروبي أن يكف عن الخوف من اردوغان ويحدد موقفه بصراحة من التدخل التركي في ليبيا، والاتجاه نحو فرض مزيد من الضغوط على أردوغان.  

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة