الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي

30 يونيو «كلمة سر».. كيف ساهمت الثورة في إنعاش السياحة المصرية

مي سيد الأحد، 28 يونيو 2020 - 02:31 م

شهد قطاع السياحة انخفاضًَا كبيرًا في أعداد السياح والحركة السياحية منذ اندلاع ثورة يناير2011 بسبب عدم الاستقرار الأمني والسياسي الذي شهدته مصر، لكن جاءت ثورة 30 يونيو لإعطاء قبلة الحياة للسياحة.

 

وقامت الحكومة المصرية بجهد كبير لاستعادة الحركة السياحية بكامل قوتها، حيث حملت الدولة على عاتقها منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى المسؤولية، مهمة استعادة مصر مكانتها لتكون في مقدمة قائمة المقاصد السياحية على مستوى العالم خاصة بعد نجاح مصر في استعادة الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي.

 

وكان لقطاع السياحة اهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسئولية، قعقد اجتماعات واسعة مع مستثمري السياحة بمختلف المنتجعات السياحية للسماع لمشاكلهم ووضع رؤية شاملة لزيادة أعداد السياح الوافدة لمصر وجذب الملايين لمصر، حيث تعد السياحة أحد أهم القطاعات الاقتصادية التي تساهم في زيادة الدخل القومي.

 

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بجولات دولية لكثير من الدول الأجنبية وعقد مؤتمرات دولية باستضافة الكثير من الدول العربية والأجنبية حتى يبعث رسالة قوية لدول العالم بأن مصر تشهد استقرارًا أمنيًا وسياسيًا كبير.

 

 وكانت لتلك الجولات الدولية والمؤتمرات العالمية إثرًا إيجابيًا كبير في تحسين الصورة الذهنية عن مصر وزيادة الحركة السياحية لمصر.

 

ومن جانبها، قامت وزارة السياحة بالتنسيق الكامل مع القطاعات المعنية بوضع خطة ترويجية شاملة تعتمد على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة  السوشيال ميديا الذي أصبح لغة العصر، وبالفعل كان الحملة الترويجية المصرية محط إشادة وإعجاب من كافة المنظمات السياحية الدولية، حيث أهدى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية درع المنظمة للرئيس السيسي تقديراً لدعمه الفعال للقطاع السياحي من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر، بما يساهم في تحقيق إستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

 

 حرص الرئيس السيسي على إنشاء مشاريع سياحية ومدن سياحية جديدة كان من أبرزهم مدينتي العلمين والجلالة، إلى جانب المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية، وهي المشروعات التي تساعد على الترويج الأمثل للتراث الثقافي والتاريخي المصري.

 

و ي عام 2019، حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019 ، كما تقدمت مصر 9 مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز الـ 65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز الـ 74، كما تقدمت مصر من المركز الـ 60 إلى المركز الـ 5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي.

كل هذه الإنجازات الذي شهدها قطاع السياحة كان بفضل الجهود و التنسيق مع مؤسسات الدولة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم و الدعم الكامل و الاهتمام من الدولة للسياحة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة