إيجلي يتحدث عن تجربة فايلر وسيزا مع الأهلي إيجلي يتحدث عن تجربة فايلر وسيزا مع الأهلي

خاص| أسطورة سويسرا يتحدث عن تجربة «فايلر» و«سيزا» في الأهلي

عمر البانوبي الإثنين، 06 يوليه 2020 - 01:00 م

آندريه إيجلي.. أحد أبرز نجوم كرة القدم السويسرية على مر تاريخها بمشواره الطويل الحافل بالبطولات والإنجازات مع الأندية والمنتخب السويسري، بالإضافة إلى تجربته مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

إيجلي بدأ مشواره مع كرة القدم لاعبًا بنادي جراسهوبرز زيوريخ أكبر أندية سويسرا عام 1977 واستمر به حتى غادره لتجربة قصيرة مع بوروسيا دورتموند الألماني موسم 1984/85، وعاد إلى ناديه الأصلي مجددًا حتى العام 1990، وانتقل موسم 1990/91 لصفوف نيوشاتل زاماكس ولعب له لمدة عامين وزامل الثلاثي المصري هاني رمزي والتوأم حسام وإبراهيم حسن، قبل أن يعتزل بقميص سيرفت جنيف الذي لعب له لموسمين.

توج إيجلي بـ 6 بطولات للدوري السويسري و4 لكأس سويسرا ولقب لاعب العام في 1990، وسجل 92 هدفًا مع الأندية التي لعب لها، وكان ضمن كتيبة سويسرا في التأهل التاريخي لنهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية وفي رصيده 80 مباراة دولية و8 أهداف.

وأشاد آندريه إيجلي بتجربة مواطنيه رينيه فايلر ومساعده ديفيد سيزا في تدريب النادي الأهلي بعدما أعلنت القلعة الحمراء استمرار الجهاز الفني السويسري لعام جديد.

وقال إيجلي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"سعيد بما يقدمه الثنائي رينيه فايلر وديفيد سيزا في مصر مع النادي الأهلي".

وأضاف أسطورة كرة القدم السويسرية :"أعتقد أن فايلر وسيزا لديهما من القدرات الفنية والشغف لتحقيق الكثير والكثير لكرة القدم المصرية، وهما أيضًا يملكان الرؤية لبناء فريق قوي وإفادة كرة القدم المصرية".

وعن ذكرياته مع فايلر وسيزا قال إيجلي :"دربت ديفيد سيزا حين كنت أتولى القيادة الفنية لنادي آراو السويسري موسم 2004/05، وبالتأكيد أعرف رينيه فايلر منذ بداياته لاعبًا في النادي ذاته".

وأعلن النادي الأهلي تمديد عقد فايلر وجهازه المعاون حتى نهاية الموسم 2020/21 ويعود المدرب السويسري لقيادة مران الفريق خلال الأسبوع الحالي بعد أجازة قضاها في بلاده.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة