حجز تذاكر قطارات العيد
حجز تذاكر قطارات العيد


3 طرق لحجز تذاكر قطارات عيد الأضحى بعيداً عن الزحام و«كورونا»

نشوة حميدة

الخميس، 16 يوليه 2020 - 06:22 م

 

بدأ العد التنازلي لقدوم عيد الأضحى المبارك، الذي يحرص الجميع فيه على الاحتفال وسط الأسرة والأحباب، وبالتالي تزداد حركة السفر قبله وتكون لقطارات سكك حديد مصر الحظ الأوفر في انتقال المواطنين وخاصة أهالي صعيد مصر لكونها أسرع وسيلة مواصلات. 

وبدأت هيئة السكك الحديدية، فتح باب حجز تذاكر قطارات العيد المدرجة بجدول التشغيل، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة إجازة العيد. 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» عدد من طرق حجز تذاكر العيد بعيدا عن زحام الشباك الذي قد يتسبب في نقل عدوى كورونا، كالآتي: 

1- ابليكشبن الموبايل 

يمكن حجز تذكرة قطار العيد عبر "ابليكيشن الموبايل"، حيث يمكن تحميل التطبيق من متجر Play store وهو متاح باسم قطارات مصر حجز واستلام، ثم قم بتسجيل الدخول، واستعلم عن المقاعد المتاحة للحجز، ثم اضغط على كلمة السفر ليتم الانتقال إلى صفحة الحجز، ومن ثم أبدا في إجراءات الحجز.

ويمكنك من خلال الابليكيشن تحديد بيانات الحجز، كمحطتي القيام والوصول وتاريخ السفر وكذلك الدرجة وعدد المقاعد، حيث يتاح 4 تذاكر لكل بطاقة رقم قومي.

2- موقع سكك حديد مصر 

يمكنك الولوج إلى موقع سكك حديد مصر المتاح عبر الإنترنت، والاستعلام عن المقاعد المتاحة ومن ثم حجز التذاكر، حيث يتاح  20% من مقاعد القطارات للحجز الكترونيا.

3- الـ VTM 

وكشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد عن إمكانية الحجز عبر ماكينات VTM  بإدخال «الفيزا» لحسابك البنكي، على السيستم وحجز تذكرتك بكل سهولة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة