صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير النقل يوضح عوامل الأمان في الجرارات الأمريكية الجديدة 

نشوة حميدة

السبت، 18 يوليه 2020 - 01:44 ص

صرح وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أن جرارات "جنرال إلكتريك" الأمريكية الجديدة التي استقبلت هيئة السكة الحديد 3 دفعات منها ضمن الصفقة التي أبرمتها مع الشركة الأمريكية، بواقع 70 جرارا، تتضمن جميع عوامل الأمان للراكب وقائد القطار.

وكشف "الوزير" في تصريحات صحفية، أن الجرارات الأمريكية الجديدة تعمل بنظام إلكتروني أو بالكمبيوتر، ويتحكم قائد القطار فيها، موضحا أنه أيضا يمكن السيطرة عليه من برج المراقبة الذي بإمكانه إيقاف الجرار في أي وقت حتى، كما يمكن لبرج المراقبة تخفيض السرعة في وتصحيح أخطاء قائد القطار، بحيث يتم السيطرة عليه بشكل كامل من هذا البرج. 

وأوضح وزير النقل أن قائدي القطارات الأمريكية الجديدة مدربون في شركة جينرال إلكتريك الأمريكية على قيادة هذه الجرارات، كما أن القاطرات الجديدة تتضمن أعلى معدلات للأمان من "فرامل، طفايات، كمبيوتر، وشاشة إصلاح الأعطال".

وذكر الوزير أن القطارات الجديدة المكونة من جرارات أمريكية وعربات روسية ستحدث نقلة نوعية في الخدمة بسكك حديد مصر، وتقدم رحلة ترضي جميع الركاب، كما تخفض زمن الرحلة وتضبط وقت التقاطر، علاوة على قضائها على الزحام خاصة بعد وصول ال 1300 عربة قطارات جديدة.

جدير بالذكر أن وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية على 110 جرار، كما عقدت صفقة من العيار الثقيل مع تحالف "ترانسماش هولدينج" المجري الروسي لتوريد 1300 عربة قطارات جديدة ضمن أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة