د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

كورونا والسكر

محمد حسن البنا الخميس، 30 يوليه 2020 - 05:59 م

يعانى مريض السكر من أعراض فيروس كورونا بشكل أكبر من غيره، مما يشكل الفيروس خطورة شديدة على صحته. لقد شاهدنا أمام الكونجرس الأمريكى فى واشنطن وامام كافة المحطات الاعلامية مجموعة من الأطباء المعروفين واصحاب الخبرة تجمعوا ليقولوا للعالم إن مرض كورونا كوفيد 19 مرض طبيعى ، والعلاج له معروف ،وموجود وبسيط ويمكن اعطاؤه للمرضى ونسبة نجاحه 99.6% ، وهو دواء ( الزنك والزيتروسين وهايدروكلوروكوين ).قال الأطباء إنه تم تهديدهم ومنعهم من التصريح ، ويتساءلون لماذا تصر الحكومة الأمريكية على اثارة الرعب ، وممارسة القتل اليومى على المرضى الذين يعانون من السكرى ،ومرضى ارتفاع ضغط الدم ،ومرضى تصلب الشرايين ؟! خاصة ان هذا الفيروس ثبتت خطورته على من يحمل هذه الأمراض فقط. ويتعافون مع العلاج. ولماذا الإصرار على لبس الكمامة القاتلة ، واغلاق المدارس والتباعد الاجتماعى وكل الاجراءات القاتلة نفسيا لشعوب العالم ؟! اعتبر الأطباء ما يحدث تمثيلية لتمرير اللقاح المزمع انتاجه ؟! من المستفيد من اللقاح ؟!
وبعيدا عن الجدل الامريكى فإن جامعة هارفارد البريطانية أعلنت أنها ستعلن خلال ايام عن علاج لمرضى السكر بدلا من الأنسولين باستخدام الخلايا الجذعية. وكان الدكتور حلمى السراجى ، أستاذ الغدد والهرمونات والسكر بجامعة فرجينيا الأمريكية قال إن الخلايا الجذعية أثبتت نجاحا وفاعلية مع السكر من النوع الأول ولكن العلاج مكلف جدا، ففى الزرع الواحد يتكلف المريض 150 ألف دولار ويحتاج لمرات زراعة أخرى كل 5 سنوات.
هى إذن عملية صعبة لا يقدر عليها الانسان العادى ، وأنا واحد منهم أعانى من السكرى لما يقرب من 40 سنة والحمد لله. وأعتمد على الإنسولين الذى اكتشفه منذ مائة عام الدكتور فريدريك بانتنج والذى أنقذ حياة الملايين من مرضى السكر.إلا أن ارتفاع أسعاره جعلت العلاج بعيد المنال للكثيرين.لهذا قررت المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة علاج مرضى السكرى بصرف الأدوية لهم بالمجان. يبقى أن تيسر وزارة الصحة منظومة العلاج للمرضى كما نجحت فى علاج فيروس سى.
دعاء : اللهم آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار


الاخبار المرتبطة

البلدوزر الذى تأخر 30 سنة ! البلدوزر الذى تأخر 30 سنة ! الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 06:18 م
موجة جديدة للوباء !! موجة جديدة للوباء !! الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 06:17 م
     التنمية فى الصعيد   التنمية فى الصعيد الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 06:16 م

مجمع أديان المقطم مجمع أديان المقطم الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:58 م
فقـه المحبـة فقـه المحبـة الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:57 م
بالكمامة.. أو بغيرها «ترامب» لايتغير بالكمامة.. أو بغيرها «ترامب» لايتغير الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:56 م
وباللهجة المصرية الجميلة وباللهجة المصرية الجميلة الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:55 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة