اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا

التنمية المحلية: المنيا تستحوذ على أكبر عدد من مشروعات الحمهورية

وفاء صلاح السبت، 01 أغسطس 2020 - 02:16 م

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن محافظة المنيا استحوذت على أكبر عدد من مشروعات التنمية بإجمالي 63 بقروض 443 ألف جنيه، وذلك لزيادة دخل الفرد والمرأة وتنويع مصادر الدخل المحلي مما يساهم في تحسين مستوي المعيشة لأبناء المجتمعات المحلية القروية وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص العمل وذلك من خلال تقديم قروض ميسرة للعديد من الفئات خاصة بين الشباب والمرأة المعيلة بالقري والمحافظات الاكثر احتياجاً.

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة وافق خلال شهر يوليو ٢٠٢٠ على إقراض 297 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر، بقروض بلغت 2,6 مليون جنيه في 13 محافظة، وذلك بهدف زيادة دعم الشباب في العمل الاقتصادي الحر.

وأحتلت المنيا المرتبة الأولي في الاستحواذ على المشروعات بعدد 63، ثم الدقهلية 60 مشروعاً بقروض 596 ألف جنيه، والشرقية 36 مشروعاً بقروض 290 ألف جنيه، وكفر الشيخ 30 مشروعاً بقروض 290 ألف جنيه، وسوهاج 23 مشروعاً بقروض 171 ألف جنيه، وشمال سيناء 21  مشروعاً بقروض 189 ألف جنيه.

ويختلف صندوق التنمية المحلية في استراتيجيته وسياسته عن باقي الأجهزة الائتمانية العاملة في مجال الإقراض حيث أنه يسعى دائماً إلى دعم التنمية الريفية والاجتماعية والبشرية والبيئية للمجتمع المحلي.

أكد "شعراوي"، أن الهدف الرئيسي لصندوق التنمية المحلية هو تمويل العديد من لافتاً الي أن المحافظات التي تم بها تنفيذ تلك المشروعات هي المنيا والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ وشمال سيناء وسوهاج وبني سويف والفيوم والمنوفية والوادي الجديد ودمياط وقنا وأسيوط .

وأشار، إلي أنه يتم تخفيض سعر الفائدة للمشروعات التي يقرضها الصندوق للمتحررين من الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة من 6% إلى 4% وذلك تشجيعا لهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن توفير فرص عمل حقيقية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لهم، مؤكدا أن الصندوق يعزز مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي إذ يشترط الصندوق مشاركة المقترضين في تحمل جزء من تكلفة المشروعات التي يتم إقراضها.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة