قلعة قايتباي
قلعة قايتباي


في اليوم الثاني لعيد الأضحى.. إقبال كبير على قلعة "قايتباى"

شيرين الكردي

السبت، 01 أغسطس 2020 - 05:50 م

قال محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن قلعة قايتباي شهدت الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، إقبالا كبيراً من الزوار المصريين، وعدد من الأجانب في إطار التطبيق الكامل لكل الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار والتي طبقت بمنتهى الالتزام منذ اليوم الأول لإعادة فتح قلعة قايتباى.

وكانت القلعة قد استعدت لاستقبال الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال اعمال التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالابواب الخشبية والاطمئنان على أرصدة الكمامات، والجونتيات، وادوات التعقيم والمطهرات، وقياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا.

 

كما يتم قياس حرارة لكل الزائرين والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر والالتزام بأماكن الفوت برنت، مرة أخري، بناء على توجيهات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار .

 

وأكد أسامة الصياد، مدير عام قلعة قايتباي بالإسكندرية، إن القلعة اتخذت كافة التدابير اللازمة للاستعداد لاستقبال الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال عملية التعقيم والتطهير وتنسيق الحدائق وأن العاملين بالقلعة يعملون على التعقيم والتطهير على مدى اليوم، فضلا التواجد الأمني داخل وخارج القلعة لمتابعة الأوضاع داخلها.

 

وأشار خلال تصريح صحفي له، إلى أن العاملين بالقلعة قايتباي يقوم بالتعقيم والتطهير قبل بدء ساعات العمل الرسمية بساعتين وقبل الغلق بساعتين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع ألتزام العاملين بإرتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة