محمد حسن البنا محمد حسن البنا

بسم الله

الخطر الطائر !

محمد حسن البنا السبت، 01 أغسطس 2020 - 06:27 م

بعد انتشار ظاهرة اللعب بالطائرات الورقية، تقدم النائب خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء محذرا من مخاطر الطائرات الورقية على الأمن القومى. أوضح النائب فى طلبه أنه قد يتم تزويد هذه الطائرات - التى تنوعت أشكالها وأحجامها - بكاميرات مراقبة لتصوير المنشآت المهمة والحيوية. وفى نفس الوقت حذرت دار الإفتاء المصرية من اللهو وممارسة العاب تشتمل على أخطار قد تهدد الأرواح، بعد تكرار حوادث مأساوية راح ضحيتها أطفال وشباب يلهون بالطائرات الورقية فوق أسطح منازلهم.
وأوضحت دار الافتاء أن اللعب من وسائل الترفيه والترويح عن النفس التى أباحها الإسلام، لكونه من متطلبات الفطرة الإنسانية والنفس البشرية. وعلى ذلك فإن اللعب مباح وجائز إذا كان فيه إعمال للعقول واستعادة للنشاط، وممنوع إذا كان مضيعة للوقت وانشغل به المرء عن أمور دينه ودنياه،أوعاد على صاحبه بالضرر مما قد يحول اللعب من مصدر للبهجة والسعادة إلى سبب مباشر لحصد الأرواح بطرق متعددة، كما حدث فى ألعاب الكترونية عديدة سبق التحذير منها. وقد تلقيت رسالة من القارىء العزيز المهندس هانى صيام يرى فيها أن ملابسات المشهدين الاجتماعى والسياسى تفرض علينا الأخذ بكل أسباب الحذر والحيطة ونشر مظلة احتراز وأمن وطمأنينة فى كل ربوع بلادنا، حفاظا على حياة المواطنين بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة. وألا ندخر جهدا فى سبيل فرض سياج حديدى بشكل أو بآخر حول المواقع الحيوية والأهداف الإستراتيجية والصروح الوطنية فائقة الأهمية بحيث تستعصى على الرصد والإختراق.
ويجب ألا ننسى عملية احباط شحنة الطائرات الورقية التى استوردها أحد المتهمين من فرنسا، وكانت مزودة بكاميرات متطورة. يجب فتح ملف الطائرات الورقية والتى يمكن أن نطلق عليها الخطر الطائر، لأن ما تشهده صناعة الطائرات الورقية من تطور مذهل مما يتيسر معه تزويدها بكاميرات تصوير وأجهزة مراقبة متناهية الصغر فائقة الحساسية بالغة الدقة، قد تسبب خطرا على الامن القومى.
دعاء : ربى إنى ظلمت نفسى فاغفرلى

 

 



الاخبار المرتبطة

«كل عام وأنتم بخير» «كل عام وأنتم بخير» الجمعة، 09 أبريل 2021 07:41 م
ادعـــوا الـله لمصـــــرنا ادعـــوا الـله لمصـــــرنا الجمعة، 09 أبريل 2021 07:40 م
هانى وعصابته «حرامية» القلوب هانى وعصابته «حرامية» القلوب الجمعة، 09 أبريل 2021 07:32 م

 

على كفوف الراحة على كفوف الراحة الجمعة، 09 أبريل 2021 07:30 م
القطاع الخاص فى ثوب حكومى القطاع الخاص فى ثوب حكومى الجمعة، 09 أبريل 2021 07:28 م
الجامعات ظهير للمعاهد الجامعات ظهير للمعاهد الجمعة، 09 أبريل 2021 07:17 م
نشاط الروح نشاط الروح الجمعة، 09 أبريل 2021 07:15 م
عفوا د. خالد عفوا د. خالد الجمعة، 09 أبريل 2021 07:12 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة