عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

جريمة يصونها الجميع!!

عبلة الرويني

السبت، 08 أغسطس 2020 - 07:16 م

 

فى بيروت تحدث الفاجعة ولا تنتهى.. تكبر وتتعايش حين يصونها الجميع، ويحافظون عليها!!.. سفينة محملة بنترات الأمونيوم (المادة الخام لصناعة الصواريخ) تخطئ الطريق إلى مرفأ بيروت، أو تتعمد الوصول إليه.. لا يهم كثيرا!!.. فى بيروت هناك دائما من يضع سيناريو للدم والبارود.. وهناك دائما من يصونه!!
يحدث فى المدينة الجميلة.. أن يمتلئ الميناء بالمواد المتفجرة.. تغادر السفينة المرفأ، ولا تغادر شحنات الأمونيوم.. تخزن لأكثر من ٦ سنوات، فى العنبر ١٢ بالمرفأ، التابع لحزب الله.. دون أن يثير أحد السؤال ولا الدهشة!! الجميع حريص على صناعة الصواريخ، داخل المعامل المتعددة والمنتشرة فى لبنان !! الجميع حريص على تأمين ميليشياته وقنابله الموقوتة!! ولا بأس من التلويح بتهديد إسرائيل، وإمكانية ضرب حيفا بالصواريخ.. لكن ما حدث، أن ضربت التفجيرات بيروت وحدها، فى انفجار مروع وصف بـ"هيروشيما الصغيرة"!!
بعد ١٥ عاما من اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق "رفيق الحريرى" أعلنت المحكمة قبل يومين عن تأجيل الحكم فى مقتل الحريري بسبب تفجيرات بيروت!! وكأن التفجيرات جاءت لتنبه الجميع أن الجريمة صناعة جماعية يجب الحفاظ عليها!! ورغم ما تردد عن قصف إسرائيلى وراء التفجيرات!! ورغم الحديث عن مخازن حزب الله الممتلئة بالمواد المتفجرة.. لا إسرائيل أعلنت مسئوليتها عن الانفجارات، ولا أحد اتهمها!! ولا حزب الله شعر بالمسئولية تجاه ما يمتلكه من أسلحة ومواد مفجرة، ولا الحكومة اللبنانية أيضا (لا حول لها ولا قوة)!! لا أحد يدين أحدا، رغم صراع الجميع واحترابهم.. الجريمة دائما يتفرق دمها، لصالح الجميع.. "لتقيد ضد مجهول"!!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة