صورة أرشيفية صورة أرشيفية

النائب العام اللبناني يتهم 25 شخصا بينهم مسؤولون كبار في انفجار مرفأ بيروت

سبوتنيك السبت، 15 أغسطس 2020 - 10:08 ص

وجه المدعي العام في لبنان غسان عويدات، اتهامات إلى 25 شخصا، بينهم مسؤولون كبار، في انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 172 شخصا، وإصابة الآلاف.


وقال مصدر قضائي، إن "المشتبه بهم سيحالون الآن إلى محكمة جنائية لمحاكمتهم"، مؤكدا أن "19 منهم قيد الاحتجاز في أعقاب انفجار، الرابع من أغسطس" .


من جانبها أوضحت قناة "النهار" اللبنانية، في تقرير لها، أن "المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، تسلّم ادعاء النائب العام مع محاضر التحقيقات الأولية وباشر دراستها تمهيدا للبدء بإجراء استجواباته الاثنين المقبل.


وأضافت أن ورقة الطلب شملت، الادّعاء على 25 شخصاً في جريمة انفجار مرفأ بيروت، أبرزهم مدير مرفأ بيروت المهندس حسن قريطم، مدير عام الجمارك بدري ضاهر والمدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي، وعلى كل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا أو مقصرا، بجرائم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة أكثر من 177 شخصا، وجرح الآلاف وإصابة عدد كبير من الجرحى بأضرار وأعطال وتشوهات جسدية وحالات عجز دائمة، إضافة إلى تدمير مرفأ بيروت ومنشآته بالكامل، ومنازل المواطنين وممتلكات عامة وخاصة، وطلب استجواب هؤلاء وإصدار مذكرات التوقيف اللازمة بحقهم سنداً لمواد الإدعاء ولمعطيات التحقيق.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة