ميلاد علي الراعي
ميلاد علي الراعي


تفاصيل احتفالية 100 عام على ميلاد «الراعي» بـ«الأعلى للثقافة»

نادية البنا

الإثنين، 17 أغسطس 2020 - 04:16 م

يعقد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي احتفالية بمناسبة حلول مئوية ميلاد الناقد والإعلامي والمترجم والمسرحي الكبير الدكتور علي الراعي (1920- 1999)؛ ويأتي ذلك في إطار احتفاء وزارة الثقافة المصرية بالرموز الثقافية الوطنية وتخليد ذكراهم بما يتناسب مع دورهم الرائد والمهم في الثقافة المصرية والعربية.

وتبدأ فعاليات الاحتفال في تمام السادسة من مساء اليوم الإثنين؛ بأمسية ثقافية "أونلاين" بعنوان "علي الراعي .. مئة عام من الميلاد .

ويتضمن الجزء الأول فيلما تسجيليا قصيرا حول حياة المفكر الراحل الكبير من تقديم ابنته ليلى الراعي وإخراج حفيده ياسر عبد الجواد، وتعقبه ندوة بعنوان "علي الراعي والمسرح، بحضور المخرجين الكبار " عصام السيد، سمير العصفوري، والكاتب مصطفى سليم، والكاتب والشاعر جرجس شكري".

ويتضمن الجزء الثاني من الأمسية ندوة بعنوان: "علي الراعي مسيرة عطاء"، ويتحدث خلالها كل من " المخرج الكبيرمحمد فاضل، الأستاذ الدكتور حسين حمودة، الكاتب والإعلامي إيهاب الملاح، الأستاذ الدكتور عبد الرحيم الكردى، الكاتبة الكبيرة سلوى بكر، الكاتب الكبير شعبان يوسف، الناقد الدكتور محمد الشحات.

وأصدر المجلس الأعلى للثقافة بهذه المناسبة الجزء الثالث من الأعمال الكاملة لعلي الراعي، كما أصدرت  الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة أ.د هيثم الحاج على نسخة تذكارية من الدراسة التي أعدها علي الراعي بعنوان "مسرح برنارد شو".

وتعتبر الأمسية انطلاقة لعدد من الفعاليات التي ستنظمها بعض لجان المجلس الأعلى للثقافة على مدار شهر أغسطس احتفاء بمئوية الناقد الراحل العظيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة