قافلة طبية مجانية بقنا
قافلة طبية مجانية بقنا


الكشف على 1278 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 - 04:58 م

 

 صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بأن مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية ابنود بمدينة قنا يومىّ ٢ و ٣ سبتمبر الجاري وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

 

أوضح الداودى أن القافلة ضمت عدة عيادات متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ١٢٨٧ حالة بواقع (٣٥٢ اطفال – ٢٩٠ عظام – ٢٧٣ باطنة – ٢٦٠ جلدية – ٦٣ تنظيم أسرة - ٤٩ نساء ).

 

وأضاف المحافظ أنه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لـ ٥٨ حالة وعمل سونار لـ ٦ حالات. وأكد أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة في حال الاحتياج لذلك.

 

وأشار الدكتور راجى تاوضروس مدير مديرية الصحة إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية يومىّ الأربعاء والخميس من كل اسبوع فى احدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر إحتياجا منها لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرها ١١٨ مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة