جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس جنوب الوادي للبترول: إنتاجنا بلغ 85 مليون برميل خلال 2019-2020

عواد شكشك

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 - 11:21 ص

 

 

أكد رئيس الشركة جنوب الوادي للبترول الجيولوجي علاء البطل، أن الالتزام المطلق بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا على صعيد الشركة والشركات التابعة.

وقال: "إنه على الرغم مما شهده العام المالي من تحديات تسببت في تباطؤ الأعمال، خصوصا خلال النصف الثاني منه نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن المؤشرات المالية للأداء أظهرت استقراراً ونمواً ملحوظاً".

وأضاف رئيس الشركة، أن العام شهد زيادة مطردة في حجم أعمال الشركة، كما استمرت في تنفيذ مشروعاتها لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة، منهية المرحلة الأولى بالمشروع المشترك لتجميع البيانات فى البحر الأحمر، وبذلك يكون المشروع قد حقق خلال هذا العام الهدف منه وهو وضع البحر الأحمر على خريطة البحث الاستكشاف بإبرام ثلاث اتفاقيات جديدة، بالإضافة إلى مساهمته فى تحقيق دخل غير مسبوق من حصة جنوب الوادى من عائدات منح تراخيص استغلال تلك البيانات.

وأوضح أنه على صعيد المشروع المشترك لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق البرية بجنوب مصر، تم الانتهاء من 50% من المرحلة الأولى من المشروع، مشيرا إلى أنه يتم الترويج لمشروع استغلال طاقة حرارة باطن الأرض فى توليد الكهرباء لعدد من الشركات المهتمة بهذا الاستثمار ارتكازاً على مذكرة التفاهم المبرمة مع هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة والمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

ولفت رئيس الشركة إلى أن عدد الآبار الاستكشافية التى تم حفرها بنطاق أعمال شركة جنوب الوادى بلغ 7 آبار حقق اثنان منها كشفين جديدين، وذلك بحقول "جيسوم وطويلة" وحقل "بتروملاحة" بخليج السويس، وأسهمت فى رفع معدلات الإنتاج بنحو 5% وإضافة احتياطيات جديدة مؤكدة بهذه الحقول بلغت 85 مليون برميل قابل للاستخراج.

وأشار إلى أنه فى إطار استكمال مشروع توصيل الغاز الطبيعى إلى الصعيد، فتم توصيله لحوالى 153 ألف عميل ليصل إجمالى المشتركين إلى 1.3 مليون عميل منزلى، بالإضافة الى عملاء النشاط التجارى والصناعى وهو ما يسهم بلا شك فى تحقيق رؤية القيادة السياسية للتنمية الشاملة بصعيد مصر وإحداث نقلة نوعية فى الأوضاع المعيشية للمواطنين بها.

وأكد أن الشركة حققت مبيعات الزيت الخام من حقول تنمية اتفاقيات الشركة، كما أشرفت على شركات الإنتاج في نطاق عملها، وعلى معمل شركة أسيوط لتكرير البترول وخط غاز الصعيد، بالإضافة إلى تحقيق إيرادات فى الحفارات البحرية وغيرها.

ونوه رئيس الشركة بأن انتهاج سياسة ترشيد الإنفاق كان لها دور إيجابى فى تخفيض التكلفة بقيمة 26 مليون جنيه وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية الوزارة فيما يخص التحول الرقمى والحد من تداول المستندات والبيانات الورقية، واستغلال مصادر الطاقة المتجددة داخل المقرات الإدارية بالإضافة إلى الحفاظ على أصول الشركة والشركات التابعة من خلال أعمال متابعة صيانة وتطوير الأصول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة