كلية اللاهوت الأسقفية بالإسكندرية تبدأ عامها الدراسي بصلاة القداس
كلية اللاهوت الأسقفية بالإسكندرية تبدأ عامها الدراسي بصلاة القداس


كلية اللاهوت الأسقفية بالإسكندرية تبدأ عامها الدراسي بصلاة القداس

مايكل نبيل

السبت، 19 سبتمبر 2020 - 01:57 م

استهلت كلية اللاهوت الأسقفية بالإسكندرية عامها الدراسي الجديد بصلوات القداس الإلهي وذلك بعد أن بدأ الفصل الدراسي أمس إذ كانت أولى المحاضرات للصف الأول فى مادة اللاهوت النظامي.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول بفرع القاهرة يوم الخميس المقبل الـ ٢٤ من سبتمبر الجاري.

كانت كلية اللاهوت قد وضعت عدة شروط للالتحاق بها فى شهر أغسطس الماضى أهمها المعيار الروحى إذ ينبغى على مقدم الطلب أن يكون قادرًا على إظهار الالتزام الروحى بالإضافة إلى المعيار الأكاديمى الذى يتمثل فى المهارات اللاهوتية في الكتابة والمناقشة الشفهية من أجل مواصلة الدراسة وأن يتمتع المتقدم بالمعايير الخدمية مثل مواهب القيادة، والتعليم، والإعداد، والرعاية.

الجدير بالذكر أن كلية اللاهوت الأسقفية تأسست عام ٢٠٠٥وهدفها هو تدريب الخدام العلمانيين والمرشحين للكهنوت من أجل خدمة الكنيسة.

كلية اللاهوت الاسقفية (AST) هي مشروع استراتيجي لإقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر، تأسست عام 2005. بلغ عدد الملتحقين لأكثر من 130 طالب وطالبة من خلفيات متنوعة يدرسون اللاهوت باللغة العربية في المرحلة الجامعية، إما على درجة الدبلوم لمدة عامين أو على درجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات، في الحرم الجامعي في فروع القاهرة والإسكندرية والمنيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة