خبيرة التجميل البحرينية فاطمة الدوسري خبيرة التجميل البحرينية فاطمة الدوسري

خبيرة تجميل تقدم نصائح للاهتمام بالمظهر والعناية بالشعر

منى إمام الإثنين، 21 سبتمبر 2020 - 07:18 م

قالت خبيرة التجميل البحرينية فاطمة الدوسري، إن التجميل فن قبل أن يصبح مهنة، منوهة بأن كل النساء جميلات بطبعهن وقوامهن فقط الملامح هي التي تجعل سيدة مختلفة عن الأخرى، وعدم استخدام الماكياج وأدوات التجميل بحذر قد يحول ملامح المراة بنسبة 360 درجة. 

وأوضحت أنها تنصح دائمًا كل النساء بالاهتمام بمظهرهن من ناحية الملابس المناسبة لها ولعمرها، وأيضا العناية بالبشرة وتصفيتها من الهالات السوداء والبقع والكلف والبثور، واتباع نظام غذائي للمحافظة على رشاقتها وصحتها.

ولفتت فاطمة الدوسري، إلى أن كل سيدة تتوافر لديها ذلك تحتاج فقط لمسات بسيطة وناعمة في عالم المكياج؛ لإبراز جمالها وتصفيف بسيط لشعرها مع الاهتمام بصحنة، مشددة على أن الأخلاق، والسمعة الطيبة هي أساس جمال وطيبة المرأة.

وكانت فاطمة الدوسري نصحت في تصريح سابق، الفتيات والسيدات بالذهاب إلى أخذ استشارة تخص شعرهن من خلال  متخصصين؛ إذا كن يردن علاجات للشعر مثل: استخدام مواد تساعد على تخفيف إفرازات الدهون في فروة الرأس، وأيضا استشارة الطبيب في أسباب تدهور الشعر، فربما يعود ذلك إلى سوء تغذية.

وأضافت فاطمة الدوسري، أن هناك زيوت معينة يجب أن تستخدم لتخفي جفاف الشعر وذلك يرجع إلى العنصر الأساسي وهو قلة شرب الماء، وكل هذا يظهر في فروة الرأس وأحيانا من أسباب القشرة هو التحمم بالماء الساخن، ويجب أن نستخدم ماءً دافئا على فروة الرأس.

ونوهت خبيرة التجميل فاطمة الدوسري، بأن المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر، والتي تنتجها الشركات العالمية تدخل في الكثير منها المواد الكميائية التي قد يكون ضررها أكثر مما يفيد، على ااشعر بالخصوص ويؤدي إلى موارث ولذلك يحب الحذر في استخدامها. 

وشددت على أنه للحصول على شعر صحي وجميل وقوي فيجب تدليك فروة الرأس بشكل جيد، عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية، وعدم المبالغة في استخدام الشامبو وعدم غسل الشعر كثيرا بالمياه في غير الأوقات الرطبة أو الحارة، مع استخدام المنتجات الطبيعية، كالزيوت والكريمات الطبيعية، وأيضا دون إسراف للحصول على شعر صحي وقوي وجذاب.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة