عالم الفضاء الدكتور فاروق الباز مدير مركز الاستشعار
عالم الفضاء الدكتور فاروق الباز مدير مركز الاستشعار


فاروق الباز يكشف تفاصيل مشروع "أرتيمس".. وسر احتكار الرجال لريادة الفضاء

رضا خليل

الخميس، 24 سبتمبر 2020 - 12:21 ص

كشف، عالم الفضاء، الدكتور فاروق الباز، مدير مركز الاستشعار عن بُعْد في جامعة بوسطن، تفاصيل مشروع أرتميس، الذى أعلنت عنه وكالة ناسا لإرسال رواد فضاء إلى القمر بحلول عام 2024 الذى سيكلف 28 مليار دولار، وسيتم إنفاق غالبية هذا المبلغ على وحدة الهبوط على سطح القمر والتي ستنقل ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة واحدة إلى القمر.

 وقال الدكتور فاروق، عالم الفضاء، خلال تصريحات تلفزيونية، لقناة الحرة، إن  12 عالم ساروا على سطح القمر، و6 آخرين داروا حوله، ولكن لم تكن معهم سيدة، لأن كل رواد الفضاء فى الماضى كانوا عسكريين، ولم يكن بينهم نساء، والعسكريين فى ذلك الوقت كانوا رجال، مؤكدا أنه حان الوقت لصعود المرأة الفضاء، حيث تتوافر فيها كل المقومات، والسائل للاستكشاف والعلم والمعرفة، ولا يوجد ما يمنعها من ذلك، وربما تستطيع المرأة الحياة فى ظروف قاسية اكثر من الرجل.

وواصل:" تدخل شركات ومؤسسات لنقل الناس للفضاء أمر عظبم.. توقعنا ذلك من قبل، والآن يمكن للبشر قضاء رحلات فضائية للقمر، بجانب رحلات عملية للكسب المادي".

وعن حجز الناس رحلات من الآن، قال :"أسعار الرحلات للقمر ستزداد مستقبلا.. نتوقع ان نرى الناس يسافرون للقمر.. بإمكانهم التعامل صخور التيتانيوم والكسب منها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة