قافلة الأزهر بسيناء قافلة الأزهر بسيناء

صور| قافلة الأزهر بسيناء: 1000 فتوى و9 ورش عمل وتوزيع حقائب وأدوات مدرسية وملابس

إسراء كارم الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 06:31 م

اختتمت قافلة الأزهر الدعوية والطبية بسيناء عملها، وكانت قافلة الأزهر الدعوية مقسمة على مجموعتين:- مجموعة في بئر العبد والثانية في العريش، وبلغت ندوات القافلة ٢٥ ندوة و ٩ ورش عمل عن خطورة المخدرات والإدمان.

وألقى أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والسادة الوعّاظ خطبة الجمعة في ١٠ مساجد بالعريش وفي مدينة بئر العبد، فضلًا عن توزيع مساعدات ومواد غذائية على ٨ أحياء ببئر العبد.

وعقد وعاظ وواعظات الأزهر لقاءات وندوات وورش عمل، في عدد من كتائب ووحدات القوّات المسلحة ومقرات الأمن ومراكز الشباب والأندية والأحياء السكنية وأعضاء الكشّافة البحرية وجمعية رعاية الطلبة والمجلس القومي للمرأة وجمعية المرأة السيناوية ومديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة وعدد من التجمعات البدوية ورفح والشيخ زويد، بالإضافة إلى الإجابة على الكثير من الأسئلة الدينية والفتاوى جاوزت ١٠٠٠ فتوى، لحاجة أهالي بئر العبد والعريش والشيخ زويد إليها، للوقوف على بعض الفتاوى التي تهمهم.

وأكد وعاظ وواعظات الأزهر أنه لم تخل ندوة ولا ورشة عمل من العديد من الأسئلة والفتاوى، وصحة بعض الأحاديث وتفسير بعض آيات القرآن الكريم، مؤكدين على أن حرص أهالي سيناء على معرفة الفتاوى واستفسارهم عن بعض المفاهيم ينبع من وعيهم ونضوجهم وحرصهم على أخذ الفتوى من منبعها الأصيل، من الأزهر الشريف صاحب المنهج الوسطي المعتدل.

وأضاف أعضاء القافلة أن أهالي سيناء يتمتعون بذكاء وفطنة كبيرة تجعلهم يتصدون لكل من يريد الإساءة إلى وطنهم الحبيب، مؤكدين أنهم هم أول حائط صد في الدفاع عن وطنهم بوعيهم وحبهم للوطن الغالي مصر.

وكان اللواء محمد شوشة، محافظ شمال سيناء، قد استقبل قافلة الأزهر في أول أيامها، موجهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولأعضاء القافلة، مشيدًا بدور الأزهر في مواصلة جهوده ودعمه لأهالي سيناء، خاصة هذه القافلة التي ينظمها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع جامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية وقطاع المعاهد الأزهرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر (مجلّة نور ) وبيت الزكاة والصدقات المصري، فقد شارك فيها قطاعات الأزهر كافة، تقديرًا لأهالي سيناء الطيبين.

وتعد هذه القافلة هي الثالثة التي يسيرها الأزهر الشريف لأهالي سيناء، وكان فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجه عقب زيارته إلى قرية الروضة، مطلع ديسمبر ٢٠١٧، بتسيير قوافل طبية ودعوية، لخدمة أهالي سيناء.

وتضم قافلة الأزهر الدعوية ١٦ من علماء الأزهر الشريف من بينهم ٤ سيدات، لتنفيذ ندوات توعوية ثقافية ودينية بمراكز الشباب والجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي بمدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ونِخِل.

صور| قافلة الأزهر بسيناء:
صور| قافلة الأزهر بسيناء:
صور| قافلة الأزهر بسيناء:
صور| قافلة الأزهر بسيناء:


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة