جهاز مدينة القاهرة الجديدة جهاز مدينة القاهرة الجديدة

جهاز القاهرة الجديدة يوضح تفاصيل تحويل نشاط الرووف والبدروم

هاني محمد الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 03:19 م

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة الموافقة على تحويل نشاط الرووف والبدروم في قطع الأراضي السكنية الصغيرة والقطع الفرعية داخل المشروعات السكنية المتكاملة إلى النشاط الأصلي للقطعة (سكني) بدلا من كونها جراجات أو غرف خدمات.

وأشار الجهاز في قراره إلى أن هذا القرار لا يسري على المباني الخدمية والتجارية ذات النشاط غير السكني، حيث يتوجب عليها الالتزام بالنشاط المرخص به.

كما سيتم قبول طلبات التصالح من أصحاب البدرومات التي تغير نشاطها إلى السكني ولا يوجد بها جراج وتحديداً في مدينة القاهرة الجديدة بشكل خاص وباقي المدن الجديدة، كذلك تخفيض رسوم التصالح في المدن الجديدة مرة أخرى بنسبة بسيطة.

كما سيتم العودة مرة أخرى إلى ضرورة اعتماد نقابة المهندسين للرسومات المقدمة لأجهزة المدن، خاصة بعد ظهور حالات معتمدة من مهندسين موقوف عضويتهم بالنقابة، وبعضهم غير مختص باعتماد اللوحات الخاصة بمخالفات البناء. كما لن يتم محاسبة المواطن على المساحة الغير مستغلة في الرووف، وهو ما بدأ تطبيقه بالفعل في بعض المدن.

نص القرار رقم 529 لسنة 2020 فى مادته الأولى على أنه يجوز التعديل لاستخدام غرف السطح والبدرومات بقطع الأراضى السكنية الصغيرة أو بالقطع الفرعية بنشاط سكنى داخل المشروعات السكنية المتكاملة من استخدام خدمى ( جراج – غرف خدمات) إلى النشاط الأصلى للقطعة سكنى فقط طبقاً للشروط الواردة بكتاب السادة نائبى رئيس الهيئة المذكور عاليه والألتزام بالنشاط السكنى بباقى الأدوار.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة