جانب من البرامج التدريبية جانب من البرامج التدريبية

مياه المنوفية: برامج تدريبية للتشغيل الأمثل لمحطات الحديد والمنجنيز

محمد الشامي السبت، 03 أكتوبر 2020 - 03:45 م

أكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنه استكمالا لخطة التدريب الإلكتروني (اون لاين) تم الإنتهاء من فاعليات البرنامج التدريبي "ربط النتائج المعملية بالتشغيل الأمثل لمحطات الحديد والمنجنيز" خلال الفترة من 27/9 حتي 1/10/2020 لعدد 44 متدرب (مهندسين -كيمائيين ) وبمشاركة عدد 12 شركة تابعة للشركة القابضة، ضمن خطة الإحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.

1200 جنيه للعاملين بجامعة القناة من غير أعضاء هيئة التدريس

وأوضح نجيب، أن الهدف من التدريب هو التعرف على مفهوم آبار المياه الجوفية، العناصر الكيميائية بالآبار وخصائصها، المحاولات السابقة لإزالة عنصرى الحديد والمنجنيز، كيمياء الحديد والمنجنيز، والاعتبارات الهامة لاختيار طرق المعالجة، والمشاكل البيئية والصحية والاقتصادية لعنصرى الحديد والمنجنيز.

وأضاف نجيب، أن الخطة التدريبية شملت تلك الفترة عقد برنامج تدريبي عن التحكم الآلى لفئة مهندسي كهرباء جدد للتعرف على مبادئ التحكم الالى وكيفية صيانة اللوحات الكهربائية والقواطع ومبادئ plc لعدد 20 متدرب من شركة المنوفية.

وأشار نجيب، إلي أن هذا التدريب يأتي إيماناً من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشري، وتماشياً مع سياسة الدولة في التوجه إلى التحول الرقمي الذى طبقته شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة