صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بـ«هذه الطريقة».. وفر 1200 جنيه من تكلفة وقود سيارتك شهريا

عواد شكشك

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 - 02:44 ص

 

يبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود من خلال  طريقة واحدة، وهي تحويل سياراتهم إلى غاز لتقليل تكلفة الوقود حيث يبلغ سعر المتر الغاز الطبيعي ٣.٥٠ جنيه. 

تكلفة التحويل

تتراوح تكلفة التحويل بين 5000 جنيه للسيارات الكربراتير وحوالي 7500 لسيارات الحقن الإلكتروني، وتختلف التكلفة كذلك حسب نوع طقم التحويل وعدد الاسطوانات التي سيتم تركيبها في السيارة. والتكلفة الفعلية لتحويل السيارة هي أكثر من ذلك بكثير وتتحمله وزارة البترول بهدف استمرار تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعي.

 

ويتم تقديم تسهيلات للعملاء في سداد قيمة التحويل وذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط ومن خلال إجراءات تعاقد مبسطة مثل صورة البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وإيصال حديث " كهرباء - غاز - مياه "، كما يتم منح هدايا فورية للعملاء عند السداد النقدي.

 

قيمة الوفر المباشر

الغاز الطبيعي غاز موفر واقتصادي وسعر الغاز الطبيعي حالياً 3.5 جنيه للمتر المكعب بينما يبلغ سعر البنزين (80) 6.25 والبنزين (92) 7.50 جنيه.

 

وفى حالة استخدام المواطن للغاز الطبيعي في سيارته، فإنه يمكن له تحقيق وفر يصل لحوالي لحوالي 825 جنيه شهرياً عند متوسط استهلاك يومي 10 لتر بنزين "80" بينما يصل معدل التوفير لحوالي 1200 جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين "92"، وبالتالي يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط، علماً بأنه كلما زاد معدل الاستهلاك اليومي للبنزين كلما قلت فترة الاسترداد.

ويوضح جدول الوفر معدلات للمستهلك عند استخدام الغاز الطبيعي المضغوط في السيارة مقارنة بالمنتجات البترولية السائلة:

 

اقرأ أيضا

«لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر».. 8 فوائد لتحويل السيارات إلى غاز طبيعي
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة