المتحف المصري الكبير المتحف المصري الكبير

بعد فوزه بجائزة «يوميورى».. المتحف المصرى الكبير يتصدر الصحف الأجنبية

مي سيد الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 08:45 م

يعد المتحف المصري الكبير من أهم المشاريع الأثرية فى أجندة وزارة السياحة والآثار والذى يحظى باهتمام حكومى كبير ليصبح مزاراً حضارياً سياحياً عالمياً ومن المقرر افتتاحه العام المقبل.
وقد فاز اليوم فريق هيئة التعاون الدولى اليابانية «المشروع المصرى اليابانى المشترك لحفظ وترميم الآثار بالمتحف المصرى الكبير» بجائزة يوميورى للتعاون الدولىي، في نسختها السابعة والعشرين، تقديراً للجهد المبذول من فريق العمل المصرى اليابانى فى أعمال ترميم وحفظ القطع الأثرية بالمتحف.

أقرا أيضا| فوز مشروع ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير بجائزة «يوميوري» اليابانية

جدير بالذكر أن هذه الجائزة تُمنح برعاية جريدة يوميوري، وهى إحدى الجرائد اليابانية الرائدة، والتى تم الاعتراف بها من قبل موسوعة جينيس كأكبر توزيع في العالم، حوالى 8 ملايين نسخة فى اليوم، وهى جائزة ذات شهرة واسعة فى اليابان، وتُمنح للأفراد والجماعات اليابانية مِمَن يحققون إنجازات بارزة فى مجال التعاون الدولى.
و كتبت شبكة «CNN» الأمريكية تقريراً حول المتحف المصرى الكبير تحت عنوان جولة حضارية داخل المتحف المصرى الكبير. 
و جاء في التقرير على بعد كيلومترين فقط من أهرامات الجيزة، سيفتتح المتحف المصرى الكبير أبوابه أمام الجميع، حيث من المتوقع أن يستقطب 5 ملايين زائر سنوياً. وعند افتتاحه، سيكون أكبر متحف خُصص لحضارة واحدة.
و أوضح التقرير أنه بعد مرور أكثر من عقد على بدء إنشائه، هناك طريقة «سرية» تساعد المسافرين على زيارة، حيث تصل قيمة الجولة الخاصة للمتحف الكبير، وهى قيد التشغيل حالياً، إلى 250 دولارا.
و أشار التقرير أن المتحف يضم 46 ألف قطعة أثرية ويحتضن المئات من القطع الأثرية الجاهزة للترميم والتابعة لكنوز الملك  توت عنخ آمون.
و من جانبها نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعاً حول أن أهم الوجهات السياحية التى يجب أن لا يفوتك زيارتها و تضمنت القائمة القاهرة لوجود واحدة من عجائب الدنيا السبع فيها وهى الأهرامات، لافتاً إلى أنه بعد فتح المتحف المصرى الكبير رسمياً يصبح من أهم المتاحف الأثرية فى العالم الذى يجب أن تزورها.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة