صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الأوقاف :إفتتاح 8 مساجد جديده الجمعة المقبلة ليرتفع العدد منذ سبتمبر الي 452

إسراء كارم السبت، 07 نوفمبر 2020 - 04:41 م


تفتح وزارة الأوقاف 8 مساجد الجمعة القادمة 13 نوفمبر، وذلك في ثلاث محافظات ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر  الماضي، 452 مسجدًا.


يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله عز وجل، مبنى ومعنى، والمساجد التي سيتم إفتتاحها الجمعة القادمة هي على النحو التالي: 


مديرية أوقاف أسوان


1. عمرو بن العاص – العقيبة – الحجز بحري
2.  العتيق – الخوى – الحجز بحري
مديرية أوقاف سوهاج
3. آل على إبراهيم نجع أبو زقالى العسيرات
4. الشيخ منصور الشوكا - طما
مديرية أوقاف قنا
5. الوزير أنور أبو سحلى ـ فرشوط
6. توسعة مسجد الخليلية ـ قنا
7. النصر العطيات ــ دشنا
8. العتيق ــــ نجع النخلة ــ نجه غانم فرشوط


قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع «أدب الحوار والتعبير عن الرأي» هو موضوع خطبة الجمعة القادمة 13 نوفمبر.


وفي هذا الصدد صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه لا بد من ترسيخ أسس التسامح والسلام الإنساني وفقه العيش المشترك بين الناس جميعاً وإحلال لغة الحوار مكان لغة الإحتراب والإقتتال، وأن وزارة الأوقاف المصرية تعمل من خلال منهج ثابت وخطة عمل متكاملة لترسيخ أسس الحوار والسلام الإنساني والإيمان بالتنوع واحترام الآخر.


جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قد أطلقت منذ أيام مبادرة «نتعايش باحترام متبادل» في فقه وروح التعايش بإحترام بين بني الإنسان وأنها ستعقد أولى فعاليات المبادرة يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر الجاري، بمقر دار الهلال الساعة الخامسة مساءً، وذلك بالتنسيق والتعاون بين وزارة الأوقاف ودار الهلال ومجلة المصور.


وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الإلتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.


وأنهت الوزارة  تصريحها بالدعاء: «نسأل الله العلي القدير أن يُعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى».


نبهت وزارة الأوقاف على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية لمرتادي المساجد، مثل الكمامة وسجادة الصلاة الشخصية وعدم السلام بالأيدي والتباعد في أثناء الصلاة، مؤكدة على أنه «إذا كنت تحب بيت الله فحافظ على بقائه مفتوحا بالالتزام بالإجراءات».


وافتتحت وزارة الأوقاف، الجمعة 6 نوفمبر، 16 مسجدًا، في 8 محافظات، مؤكدة أنه بذلك يكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر الماضي، 444 مسجدًا، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى.

شاهد ايضا :- انتخابات النواب 2020| وزيرالأوقاف: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

 

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة