وزير الأوقاف يحل مشكلة الست روحية
وزير الأوقاف يحل مشكلة الست روحية


استجابة لبوابة أخبار اليوم| وزير الأوقاف يحل مشكلة الست روحية

إسراء كارم

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 05:16 م

استجاب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لشكوى «الست روحية»، التي عرضتها بوابة أخبار اليوم.


وكانت الست روحية عرضت مشكلة توسط قطعة أرض للأوقاف واجهة منزلها، فوجه الوزير بتحرك سريع لحل مشكلة هذه السيدة بمنشأة السادات مركز الشهداء بمحافظة المنوفية.


وتم وبالفعل استبدال هذه المساحة بمساحة مماثلة في نفس الموقع بما يجمع أملاكها بعضًا إلى بعض ويعطيها درجة أفضل من التميز والصلاحية الأفضل للبناء دون تحميلها أي مبالغ نهائيًّا في هذا التبادل.

أقرا أيضا| «الأوقاف» بيان كبار علماء السعودية بشأن الإخوان كاشف لطبيعة الجماعة الإرهابية

 وتم توقيع الاتفاق وتسليمها العقد التبادلي للأرض في مسقط رأسها بحضور عمدة القرية وابن السيدة روحية.


وظلت الحاجة روحية صامدة من أجل أبنائها، فقد رزقها الله بـ " ثلاثة أبناء  يعانون من  الإعاقة الذهنية منذ ولادتهم، فهم رجال لكن يحملون عقول  أطفال رغم أنهم في مراحل عمرية متقدمة فـ«سامي 40  عاما، وأحمد 32 عاما، وعلي 27 عاما»، ولديها ولد آخر معافى يدعي "محمد "، ظلت تكافح من أجله حتى أكمل تعليمه وأصبح مهندسا، ما أصبح يشكل لها بصيص أمل عله يكون سندا لها ولإخوته من ذوي القدرات الخاصة.


تخلى عنها زوجها وتركها في بداية الطريق إلى مصير مجهول، لكنها صبرت وظلت صامدة حتى لا تخضع واستغنت عن كل شيء،  تقوم بدور الأب والأم في نفس الوقت  طيلة 41 عاما من الشقاء والعناء كل همها، فقط، أن يأتي عليها المساء تغلق عليها بابها في ستر وأمان من الله وهى تختضن أبنائها.


ولكن هناك مشكلة كبيرة تواجهها وتستغيث بها لـ"وزير الأوقاف " عن وجود مبنى بالطوب الأحمر تم بناؤه وأصبح "دورة مياه" قديمة منفصلة تابعة لمسجد الرعاية بمنشية السادات مركز الشهداء بمحافظة المنوفية " ، والذي يوجد أمام منزلها الذي تعيش فيه هي وأبنائها،وبعد تجديد المسجد أصبح به دورة مياه أخرى ، وأصبحت دورة المياه القديمة مخزن للمسجد وتقع دورة المياه القديمة في وسط منزلها .


و أضافت أن هذه الحمامات تحوى فئران وثعابين وحشرات عديدة، تدخل في الحجرة الوحيدة التى يعيشون فيها .


 وناشدت "الحاجة روحية"، من وزارة الأوقاف الموافقة على ترحيل الجزء الخاص بالحمامات، حتى يصبح الجزء الخاص بمنزلها على مساحة كاملة على أن تتكفل هي ببناء الجامع على نفقتها الخاصة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة