طالبة"  ضفائر راستا
طالبة"  ضفائر راستا


«تعليم الجيزة» توضح العقوبة المنتظرة لطالبة «ضفائر راستا» ووالدتها

فاتن زكريا

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 03:05 م

قال ناصر شعبان، مدير ادارة جنوب الجيزة التعليمية،  حول الواقعة المعروفة إعلاميا بطالبة ضفائر راستا، أنه وفقا للائحة الانضباط المدرسي داخل المدارس الحكومية، فتنص على منح انذار اول للطالب وانذار ثاني مع استدعاء ولي الامر ، ومطالبته بمعالجة المشكلة.

وأضاف في تصريح لبوابة أخبار اليوم، أنه أن رفض ولي الامر المعالجة فتكون العقوبة الثالثة وفقا للائحة الانضباط المدرسي في انتظار الطالبة باستبعادها ٣ ايام من المدرسة .

واضاف ناصر شعبان ، ان لجنة الحماية المدرسية بمدرسة وجيه بغدادي رفعت تقريرا لمديرة المدرسة ثم الادارة التعليمية ، حول الواقعة لتطبيق لائحة الانضباط والاجراءات القانونية وفقا لعقوبات اللائحة.

لافتا الى انه في حال عدم التزام الطالبة بعد توقيع العقوبة الثالثة وفقا للائحة الانضباط المدرسي واستبعادها ٣ ايام سيتم احالة الواقعة كاملة للمديرية التعليمية ووزارة التربية والتعليم لاتخاذ القرار .

وقال مدير ادارة جنوب الجيزة ،ان لائحة الانضباط المدرسي هي التي تحكم الجميع داخل المدارس مثل القانون بالضبط ويجب على الجميع الالتزام بها، مؤكدا بقوله: "لازم الكل يتعلم الالتزام وفقا للائحة الانضباط، والحرية مقيده بعدم احداث ضرر للاخريين ،متابعا، " انت حر مالم تضر " .

وعن الغاء انتداب ولي امر الطالبة كمعلمة داخل المدرسة، اوضح مدير ادارة جنوب الجيزة ،ان ولي امر الطالبة معلمة دراسات اجتماعية منتدبة من مدرسة احمد شوقي الاعدادية الى مدرسة وجيه بغدادي كمعلمة جغرافيا، لافتا الي ان مديرة مدرسة وجيه بغدادي ،رفعت مذكرة للادارة التعليمية لالغاء انتداب المعلمة بعد واقعة ابنتها خاصة بعد رفض ولية امر الطالبة معالجة الامر كمعلمة.

وتمت احالة المذكرة للشؤون القانونية بالادارة التعليمية لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها ،ولكن حتي الان لم يصدر قرارا بالغاء انتداب المعلمة من عدمه .

وكان قد ،اكد الدكتور طارق شوقي وزير التريية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ،انه تم التواصل مع المديرية التعليمية بالجيزة يشأن واقعة الطالبة بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بالجيزة ، وتم إجراء تحقيق في الواقعة وتبين أنه لا صحة لفرض ارتداء الحجاب على الطالبة في المدرسة.

وقال الوزير ،ان الطالبة قامت بعمل صبغة لشعرها بلون "فوشيه" ، لافتا الي ان مديرة المدرسة والاخصائية الاجتماعية طالبوا الطالبة بتغيير لون الصبغة حتى لا تقلدها الفتيات الأخرى خاصة وأنهم داخل المدرسة

واضاف ، انه تم التواصل مع والدة الطالبة وتم إبلاغها ولكنها أصرت بأنها حرية شخصية ،مؤكدا انه لم يحدث أن تحدث أحد مع الطالبة أو والدتها بخصوص ارتداء الحجاب

واكد وزير التعليم ، ان هذا السلوك يؤثر على سلوكيات الفتيات الأخرى بالمدرسة إذا قاموا بتقليدها.

يذكر ان نشرت نجلاء صديق ولي أمر طالبة بالصف الأول الثانوي، بمدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، شكواها من ان نجلتها تتعرض يوميًا للتنمر والاضطهاد بسبب انها غير محجبة وأن شعرها (ضفاير راستا)، متسائلة: " هل من حق إدارة المدرسة تطالبها بالحجاب وتجبرها عليه "؟

واوضحت والدة الطالبة ، في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك" أنها قد تقدمت شكوى رسمية لمكتب مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، ومكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

واستطردت ولي الامر ، في شكواها:" للأسف المحققين من الشئون القانونية بدل ما يحققوا في الشكوي بيحققوا مع بنتي .. وكمان بيقاطعوها وميدوهاش فرصة تحكي اللي حصل معاها .. لا وكمان بيأكدوا للبنت وينبهوا عليه بارتداء الحجاب داخل المدرسة".

واشارت والدة الطالبة ، الي أنها قد توجهت لإدارة جنوب الجيزة التعليمية لفهم ما يحدث مع ابنتها من اضطهاد وتنمر، قائلة: " ولكن محققي الإدارة التعليمية أكدوا لى أن الحجاب هو الزى الرسمي لمدرسة وجيه بغدادى الثانوية بنات".
واضافت ، "تم تهديدي أنا وابنتي بأنه سيتم فصلها لو لم تلتزم بالحجاب وتغطية شعرها ولما سألتهم عن سبب الفصل قالوا أنه سيتم كتابة تقرير سوء سير وسلوك للبنت".
ومن جهتها علي الفور فتح خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة تحقيقا عاجلا في الواقعة للوقوف علي مدي صحتها .
 

شاهد ايضا:- وزير التعليم : ارتفاع أعداد «كورونا» بالمدارس شائعة.. والدراسة مستمرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة