جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

عـزل.. رئيــس الكـاف انتصار للحق والعدالة

جلال دويدار

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 - 07:19 م

نعم لابد أن يأتى الوقت ليكشف الله الفاسدين والمفسدين فى أى مجال من الأنشطة الحياتية.هذه الحقيقة تشهد بها التطورات الأخيرة المفاجئة التى شهدتها الساحة الكروية.
إنها تمثلت فى قرار الفيفا (المنظمة الدولية لاتحادات كرة القدم فى العالم) بعزل أحمد أحمد المدغشقرى من رئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف). جاء ذلك على خلفية التحقيقات التى اتهمته بالفساد وعدم الأمانة فى أداء مهامه.
 هذا القرار يأتى لصالح صدق الاتهامات الموجهة إلى أحمد أحمد من جانب المرحوم عمرو فهمى السكرتيرالعام السابق بالاتحاد الأفريقى. أعقب ذلك إقدام أحمد أحمد على عزله من منصبه.
من المؤكد أن قرار الفيفا سيؤدى إلى راحة فهمى فى قبره بعد أن أثبتت هذه التطورات مصداقية موقفه. لاجدال أن قرار الفيفا يعد رفعاً للظلم الذى تعرض له السكرتير العام السابق للكاف. إن هذه الاتهامات الموجهة لأحمد أحمد تذكرنا بالاتهامات التى لاحقت الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو وكانت سبباً فى عزله.
من ناحية أخرى فلا شك أن قرار الفيفا سوف يُسعد أيضاً المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الذى سبق له توجيه اتهامات بالفساد إلى رئيس الكاف المعزول. توقيت القرار لابد وأن يرفع من الروح المعنوية لدى المستشار الذى يعيش أزمة مع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية والتى تنتطر الحسم من جانب وزارة الرياضة والقضاء الإدارى.
 على جانب آخر من المنتظر أن يُغير قرار الفيفا من سير معركة انتخابات الرئيس الجديد للكاف التى تُجرى حاليا الاستعدادات لإجرائها. إن أحد عناصر هذه المتغيرات منع أحمد أحمد من ممارسة أى نشاط كروى لمدة خمس سنوات. هذا الأمر يحظر عليه الترشح للعودة لشغل منصب رئيس الكاف.
ليس من تعليق سوى إنَّ ربَّكَ لَبالمِرصاد.. يُقدِّرون ويُقدِّر الله ما شاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة