صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الصحة العالمية» تتحدث عن خيار الإغلاق خلال موجة كورونا الثانية

سبوتنيك

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 - 06:54 م

 

استبعد أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، العودة إلى خيار الإغلاق التام خلال الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأرجع المنظري ذلك في حديث مع وكالة "سبوتنيك" إلى التداعيات الاقتصادية التي يعاني منها العالم، مشددًا على ضرورة أن تلتزم جميع الدول بالتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية والعمل بجد لاحتواء الفيروس.

قال المنظري إن "الأوضاع الاقتصادية العالمية تجعل العودة للإغلاق اختيارًا غير ممكن وغير مطروح ونحن نتفهم ذلك، صحيح أن الإغلاق الذي تم تطبيقه في المرحلة الأولى ساهم إلى حد ملحوظ في الحد من انتشار الفيروس في البلدان التي طبقته بناء على تقييم دقيق للمخاطر مع التزام بكافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الأخرى، لكن العودة للإغلاق مرة أخرى مستبعدة خاصة مع التداعيات الاقتصادية التي يعاني منها العالم حاليًا".

وحول إمكانية السيطرة على الجائحة من دون إغلاق تام، أوضح المنظري أن السيطرة على الجائحة خلال الموجة الثانية تتوقف على أمور عديدة أهمها التغلب التام على حالة السأم والتعب من طول أمد الجائحة، والذي أدى إلى التراخي المجتمعي والحكومي.

ويعني ذلك أن على جميع البلدان معاودة العمل بكل جد لاحتواء الفيروس من خلال التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية، والتوسع في عمليات الترصد للفيروس واكتشاف حالات الإصابة وعزل المصابين سواء منزليا أو في المرافق الصحية وتتبع المخالطين ورعايتهم، بحسب المنظري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة