مياه القليوبية مياه القليوبية

«مياه القليوبية» تبدأ تركيب قطع لترشيد الاستهلاك بدور العبادة

أحمد عبدالفتاح الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 05:57 ص

وجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بتركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتنفيذاً للبروتوكول المبرم مع وزارة التنمية المحلية.

وصرح رئيس شركة مياه القليوبية، أن ذلك يأتي في إطار إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك المياه في المحافظات، وتنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية لتنفيذ استراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم استلام ٤٥٦٠ قطعة موفرة كمرحلة أولى، وجاري عمليات الحصر والتركيب بالمساجد الأهلية والكنائس بمناطق المحافظة المختلفة، وتحديد مسئول للصيانة الدورية للقطع الموفرة لضمان الحفاظ عليها من التلف أو السرقة مع الالتزام بعمل الصيانة المطلوبة.

وأشار "مجاهد"، إلى أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه حوالي 50% من الاستهلاك في المساجد الأهلية والكنائس، موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل من الشركة لمتابعة عمليات التركيب، وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ، مؤكداً أن تنفيذ استراتيجية ترشيد المياه واستغلالها بالشكل الأمثل يحفاظ على موارد الدولة وتوفير تكلفة استهلاك المياه. 

اقرأ أيضا| قطع المياه عن قرية بالقليوبية في هذه المواعيد

الاخبار المرتبطة

إنارة طريق «عنيبة - توشكى» بأسوان إنارة طريق «عنيبة - توشكى» بأسوان الخميس، 25 فبراير 2021 06:24 ص

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة