رئيس الجامعة يستقبل الحضور رئيس الجامعة يستقبل الحضور

دورات تدريبية لطلاب «البيطري» في جامعة القناة على أحدث أساليب جمع العينات

محمد عبادي الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 07:32 م

إفتتحت جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الدورة التطبيقية على كيفية إستخدام وحدة الفصل الكروماتوجرافى HPTLC والتى تعقد بالمعمل المركزى بكلية الطب البيطري وتستمر على مدار يومين.

يأتي ذلك إيماناً من جامعة قناة السويس بضرورة تدريب الطلاب وأفراد القطاعات البحثية داخل الجامعة وخارجها برعاية د.أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس.

اقرأ أيضا|محافظ الغربية: التنمية البشرية أول محاور الخطة الاستراتيجية

وأكدت الدكتورة داليا منصور عميد كليه الطب البيطري، أن الكلية تسعى لتقديم كافة الاستشارات الفنية لجميع الطلاب والباحثين بالكليات العملية من خلال توفير الأجهزة العلمية الدقيقة بالمعمل المركزى وإجراء القياسات والتحاليل المعملية، مشيرة إلى أن الكلية تنفرد بتوفير وحدة الفصل الكروماتوجرافى HPTLC والذى يعد الجهاز الأوحد بمنطقة القناة وسيناء، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للاطباء البيطريين فى كافة القطاعات ولإكساب الخبرات والأساليب العلمية الحديثة وذلك مع الإلتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حضر الجلسة الافتتاحية للدورة الدكتور محمد الشبراوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة عبير عبد الوهاب مدير وحدة خدمة المجتمع والدكتورة رانيا حلمى مدير المعمل المركزي بالكلية.

ويحاضر بالدورة الدكتور وليد فتحى أستاذ الأدوية بالكلية والدكتورة مروة عبد المنعم أستاذ مساعد الصحة بالكلية ويتم تدريب ١٤ متدرب "٦طلاب و٨ باحثين" على هذا الجهاز والذي يتميز بأنه من أسرع طرق الكروماتوجرافيا حيث يمكن تحليل ٥-١٠ عينات أو اكثر فى المرة الواحده، ويتيح رؤية نتيجة فصل المواد بالعين المجردة حيث انه يعتمد على اللون "تقنية بصرية" ،نتيجه تحليل العينات على قدر عالى من الدقة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة