طريق «القاهرة – السويس- صور ليلية
طريق «القاهرة – السويس- صور ليلية


10 صور ترصد معدلات إنجاز طريق «القاهرة – السويس»

نشوة حميدة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 02:36 م

يشهد طريق «القاهرة – السويس» طفرة في أعمال التطوير، حيث تم تنفيذ 3 حارات بكل اتجاه لتسهيل حركة المرور؛ لكونه طريق رابط مع محافظة جنوب سيناء، ويندرج ضمن المشروعات المنفذة بالمرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق.


ونشرت الهيئة العامة للطرق والكباري عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» صورًا لطريق «القاهرة – السويس» بعد الانتهاء من تطويره في المسافة من الطريق الدائري حتى الدائري الإقليمي بطول 37 كم، بتكلفة 487 مليون جنيه.


كما شهد طريق السويس عند الكيلو 109 تطوير نفق الشهيد أحمد حمدي بطول 24 كم وبتكلفة 870 مليون جنيه.

في سياق متصل، كشف اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الهيئة تواصل العمل في المشروع القومي للطرق بأطوال 7 آلاف كم، بإجمالي 75 مشروعًا بتكلفة 175 مليار جنيه، وتم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومي للطرق بإجمالي 46 مشروعا وبأطوال تصل إلى 4500 كم .

وأوضح «اللواء حسام الدين مصطفى» لـ «بوابة أخبار اليوم»، ومن بين الإنجازات التي تمت في المرحلتين الأولى والثانية طريق «السويس / نفق أحمد حمدي» والذي تم تنفيذه بطول 24 كم بتكلفة 870 مليون جنيه، بجانب «طريق الصعيد» الصحراوي الغربي في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم وبتكلفة حوالي 6  مليارات جنيه، وتم الانتهاء من أعمال تطوير طريق «القاهرة / السويس» في المسافة من الطريق الدائري حتى الدائري الإقليمي بطول 37 كم وبتكلفة 487 مليون جنيه، بجانب طريق «6 أكتوبر / الواحات»، وعدد من الطرق الأخرى.

وتابع: كما نواصل العمل في المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بإجمالي حوالي 20 مشروعًا بنسبة إنجاز 85%، إضافة إلى المرحلة الرابعة بعد انتهاء الثالثة، وفي عام 2025 ستبقي مصر رقم واحد عالميا في إنجاز الطرق والكباري بأساليب فنية عالمية وعلى أعلى مستوى، وسنتصدر مؤشرات الطرق العالمية.

 

اقرأ أيضًا.. حوار| رئيس «الطرق والكباري»: الدائري «هيكون شكل تاني» بنهاية 2021

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة