صورة موضوعية
صورة موضوعية


«أحلام الأب الطائر».. يجازف بحياته لحصول ابنه على أغلى دواء في العالم 

منةالله يوسف

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 10:45 ص


يحلم جميع الآباء بتوفير حياة كريمة لأبنائهم، حتى لو كانت على حساب راحتهم وخير دليل على ذلك، إقدام مصور بريطاني محترف على تضحية مذهلة في سبيل توفير ثمن العلاج لرضيع في شهره السابع، حتى يتعافى من مرض جيني نادر يحتاج إلى تكاليف علاج توصف بالفلكية.

قام المصور «جو غيدنز» 33 عامًا بالصعود إلى أعلى قمة في جبل بريطانيا 6 مرات متكررة خلال 24 ساعة لتوصيل معاناة ابنه للعالم أجمعه وفقًا لما جاء في سكاي نيوز.

ضحى المصور بنفسه من أجل نجله، وقام بصعود الجبل في طقس سئ به أمطار ورياح سريعة ليلتفت العالم لمرض ابنه الذي يعاني من ضمور العضلات الشوكي، الذي يعد العامل الرئيسي في وفاة الأطفال، وقضى 21 ساعة كاملة على الجبل لجمع التبرع من أجل إنقاذ حياة الرضيع.


اقرأ أيضًا: استشاري: مرض ضمور النخاع الشوكي ينتج عن خلل وراثي

ويحلم الأب بالحصول على أغلي دواء في العالم، وتصل تكلفته إلى 2.12 مليون دولار في الولايات المتحدة، وقال المصور في تصريحات صحفية، إن مبادرته الأخيرة كانت أصعب شيء يقوم به على الإطلاق طيلة حياته.


يذكر أن ضمور النخاع الشوكي، هو خلل وراثي، الذي يظهر بصورة ضعف وضمور العضلات الدّانية بشكل مماثل، في أعقاب تدمير خلايا القرن الأمامي للنّخاع، وضمور النوى الحركية في الحالات الصعبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة